الاتحاد للطيران تحتفل بمرور 15 عاماَ على إطلاق رحلاتها إلى الهند

سفاري نت – متابعات

أقامت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم فعالية خاصة ضمت عدداً من المسافرين الدائميين وشركاء استراتيجيين في قطاع الطيران، وبعض الجهات الحكومية والمؤسسات الإعلامية، احتفالا بمرور 15 عاماً على بداية عملياتها التشغيلية إلى الهند.

وانطلقت أولى رحلات الاتحاد للطيران إلى الهند في سبتمبر 2004 لتتحول هذه الوجهة إلى ثاني أهم وجهة للشركة بعد دولة الإمارات، مع نقل أكثر من 18 مليون مسافر بين الدولتين.

وكانت مومباي أول مدينة هندية تشغّل إليها الناقلة، وتعتبر اليوم أول مدينة من حيث عدد المسافرين التي نقلتهم الشركة على مدار السنوات، حيث بلغ عدد المسافريين 3.5 مليون مسافر.

وتلبيةً للطلب المتزايد على هذه الوجهة، أطلقت الاتحاد رحلتها اليومية الرابعة إلى مومباي العام الماضي، لتؤكد التزامها بتوفير المزيد من خيارات السفر لضيوفها بين أبوظبي ووجهات أساسية على شبكتها. وتحتل دلهي وكوتشين المرتبتين الثانية والثالثة مع 3.2 مليون و2.3 مسافر على التوالي على مدى السنوات الماضية. وقد أضافت الاتحاد رحلة يومية رابعة بين دلهي وأبوظبي لملاقاة الطلب.

وبفضل الجدول المرن للرحلات المباشرة بين الإمارات والهند، والذي يجذب عددا متزايدا من المسافرين في رحلات عمل ورحلات استجمام، أصبحت أبوظبي اليوم أكثر وجهة شعبية بين المسافرين الهنود على شبكة الاتحاد.

وتعتبر لندن ثاني أكثر وجهة من حيث الشعبية بين المسافرين الهنود بعد أبوظبي، وهي من بين الوجهات الخمسة الأولى لثمانية من أصل 10 مطارات هندية على شبكة الاتحاد. وتشغّل الشركة 4 رحلات يومية من أبوظبي إلى لندن، موفرة  بذلك أوقات مرنة ورحلات ربط مريحة من الهند.

وتشغّل الاتحاد حاليا 161 رحلة أسبوعية بين أبوظبي و10 مدن هندية أساسية وهي أحمد أباد، بانغالورو، شيناي، كوتشين، دلهي، حيدر أباد، كلكوتا، كوزيكودي، مومباي وثيروفانانثابورام، لتربط هذه الرحلات بوجهات دولية عبر الشرق الأوسط، أوروبا، أميركا الشمالية وأفريقيا.

وتعد نيويورك كذلك من أهم الوجهات بالنسبة للمسافرين من الهند مع وجود مرفق خدمات مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة والذي من خلال يتم استكمال إجراءات الهجرة والجوازات والجمارك والتدقيق الأمني الخاص بالدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية من مطار أبوظبي الدولي، وتفادي إجراءات الهجرة المطولة عند الوصول إلى الولايات المتحدة.

في هذه المناسبة، قال داني برانجر، نائب أول الرئيس لشؤون المبيعات العالمية في الاتحاد للطيران “تستمر الاتحاد للطيران بالتزامها تجاه الهند، وهي أكبر أسواقها. وتجمع بين الإمارات والهند علاقات تجارية، وثقافية وتاريخية وطيدة  وسنحافظ على هذه العلاقات التجارية والسياحية الرائعة من خلال شراكاتنا الوثيقة مع أصدقائنا في قطاع الطيران السفر في الهند. ونحن نفتخر بأننا نشّغل رحلات إلى وجهات في الهند أكثر من أي بلد آخر على شبكتنا، ما يدعم بشكل كبير نمو النقل الجوي من وإلى البلاد”.

من جهتها، قالت نيرجا باهتيا، نائب الرئيس لشؤون شبه القارة الهندية في الاتحاد للطيران “تلعب الهند دوراً أساسيا في استراتيجية للنمو في الاتحاد للطيران، وتساهم بشكل أساسي في العمليات التشغيلية العالمية للشركة. ونحن نفتخر بدعم الطلب في أحد الأسواق الأسرع نموا في العالم. إن التزامنا الثابت للهند خلال السنوات الـ15 السابقة جعل من الاتحاد للطيران إحدى شركات الطيران المفضلة للمسافرين من الهند، وسنستمر بتقديم خدماتنا بأسلوب ضيافة لا مثيل له إلى وجهات تناسب الجميع في مختلف أنحاء العالم.”

وقامت الشركة بتعزيز رحلاتها وإضافة طائرة بوينغ 787 دريملاينر لخدمة وجهات مختلفة في الهند منها مومباي، دلهي وحيدر أباد.  وتضم طائرة 787 المقاعد الذكية في الدرجة السياحية فيما تقدّم طائرات إيرباص A380 جناح الدرجة الأولى والإيوان بغرفه الثلاث للمسافرين من أبوظبي إلى نيويورك، لندن، باريس، سيدني وسيول.

فيما تقدّم طائرات إيرباص A320 الصغيرة البدن التابعة للاتحاد للطيران مقصورات حديثة تتضمن مقاعد قابلة للبسط في درجة الأعمال، فيما توفر الدرجة السياحية مقاعد مريحة، وقوابس كهربائية لشحن الأجهزة الذكية، ومساند لحمل الأجهزة الذكية الخاصة بالمسافرين مع توفير خدمة E-Box الترفيهية لمشاهدة ما يزيد عن 300 ساعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية، إضافة للمئات من خيارات الموسيقى، وتشكيلة من الألعاب للكبار والصغار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تعلق مؤقتاً رحلات الركاب اعتباراً من الأربعاء 25 مارس

سفاري نت – متابعات تعلق طيران الامارات مؤقتاً جميع رحلات الركاب اعتباراً من يوم الأربعاء …