مصر للطيران تضم أول طائرة من “إيرباص A320 neo” لأسطولها

سفاري نت – متابعات

تسلمت شركة مصر للطيران، منذ قليل أولى طائرات مصر للطيران الجديدة بحروف تسجيل SU_GFJ من طراز إيرباص  A320neo.

جاء ذلك بحضور وزير الطيران المدني الطيار محمد منار ونائبه الطيار منتصر مناع والطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

وقالت الشركة في بيان اليوم السبت، إنها تسلمت الطائرة الجديدة التي وصلت إلى مطار القاهرة قادمةً من مصنع شركة إيرباص العالمية في مدينة تولوز بفرنسا من أصل 15 طائرة من عائلة طائرات A320neo تم التعاقد عليها.

وأضافت أن التعاقد يشمل 8 طائرات من طراز الإيرباص A320Neo و7 طائرات من طراز الإيرباص A321Neo، والمقرر تسليمها لشركة مصر للطيران بالتعاون مع شركة “إيركاب” لتكون بذلك أول شركة تُشغل معا طرازي A320neo وA220 من الطائرات الحديثة ذات الممر الواحد في أسطولها الجوي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

حضر استقبال الطائرة بمطار القاهرة أيضا الطيار أشرف الخولي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والمحاسب مجدي اسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي والمهندس إبراهيم فتحي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية والطيار تامر جمال كبير طراز الإيرباصA320 بمصر للطيران.

وأكد وزير الطيران المدني، أن تحديث أسطول مصر للطيران إحدى حلقات سلسلة تطوير قطاع الطيران المدني، خاصة في ظل اهتمام الحكومة بتكثيف الجهود للنهوض بهذا القطاع وجميع الشركات التابعة له.

ومن جانبه قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن عدد طائرات إيرباص التابعة لأسطول مصر للطيران وصل حاليا إلى 22 طائرة من بينها 8 طائرات من طراز 300-A220 ويأتي إضافة طرازي A320neo و A220 في إطار خطط شركة مصر للطيران الهادفة إلى تحديث وتطوير جميع طائرات أسطولها ذات الممر الواحد. وأضاف الطيار أحمد عادل، أن هذه الطائرة توفر مستويات عالية من الراحة على جميع الدرجات من خلال الأجواء والإنارة المريحة، إلى جانب أحدث تقنيات الترفيه والاتصال بالأنترنت و خاصية الـ Live TV التي تتيح مشاهدة العديد من القنوات الإخبارية والرياضية وغيرها.

ولفت إلى تمتع عائلة A320neo بهيكل عريض يعد الأوسع ضمن فئته، وتحتوي الطائرة على أحدث التقنيات المبتكرة، بما فيها المقصورة الأفضل في القطاع وأحدث جيل من المحركات التي من شأنها توفير 20 بالمائة في معدلات استهلاك الوقود عن كلّ مقعد.

ويتميز طراز A320neo بمستوياتٍ منخفضة من الانبعاثات، فضلاً عما تقدمه من مزايا صديقة للبيئة وقدرتها على الحد من الضوضاء الصادرة عنها بنسبة 50 بالمائة مقارنةً بالجيل السابق، بحسب رئيس الشركة القابضة.

وذكر أن الطائرة الجديدة تتميز أيضا بتحديد الصيانة لها بالأشهر وليس بعدد ساعات التشغيل ما يوفر جزءا من تكاليف التشغيل على شركة مصر للطيران، ويتيح تحديد أسعار الرحلات ومدي تأثيرها علي التكلفة الربحية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تعلق مؤقتاً رحلات الركاب اعتباراً من الأربعاء 25 مارس

سفاري نت – متابعات تعلق طيران الامارات مؤقتاً جميع رحلات الركاب اعتباراً من يوم الأربعاء …