طيران الجزيرة تطلق رحلاتها إلى ثالث وجهة لها في الإمارات : الشارقة

سفاري نت – متابعات

أعلنت طيران الجزيرة أمس ، الشركة الكويتية الرائدة في قطاع الطيران منخفض التكلفة على مستوى المنطقة والعالم، أنها ستطلق خط رحلات مباشر إلى الشارقة ابتداءً من الثاني من أبريل 2020، لتكون ثالث وجهة لها في الإمارات العربية المتحدة بعد دبي والعين.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة، السيد/ روهيت راماشاندران: “يسعدنا أن نبدأ تشغيل أول خط مباشر لطيران الجزيرة إلى الشارقة لدعم توسعنا في الإمارات بعد إطلاقنا خط رحلات إلى العين في شهر ديسمبر من العام الماضي.”

وأضاف روهيت: “تربط هذه الرحلات الجديدة عملائنا بوجهة سياحية فريدة للعائلات، كما أنها تخدم الطلاب الكويتيين بمطار قريب من موقع دراستهم وكذلك سكان الشارقة بشبكة وجهاتنا المتنامية والتي تغطي مدن ذات الطلب العالي في أوروبا والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية.”

وتعتبر الشارقة وجهة رائدة للطلاب الكويتيين الذين يدرسون في جامعات مثل جامعة الشارقة والجامعة الأمريكية في الشارقة، في حين يربط مطار الشارقة الدولي الطلاب الذي يدرسون في الجامعات الكائنة في إمارة عجمان والإمارات الشمالية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشارقة وجهة فريدة لمواقع أثرية متميزة ومتاحف تاريخية وفنية وبيوت تراثية تقدّم جميعها تجربة سياحية غنية في الثقافة والتاريخ المحلي.

واختتم روهيت: “نشكر دائرة الطيران المدني في الشارقة وهيئة مطار الشارقة الدولي على تمكينهم لطيران الجزيرة من تسيير هذا الخط الجديد لخدمة الطلب المتزايد على الرحلات بين المطارين.”

ستقوم طيران الجزيرة بتسيير رحلات مباشرة إلى ثالث أكبر مدينة إماراتية بواقع رحلتين ذهاباً وعودةً خلال عطلة نهاية الأسبوع يومي الخميس والسبت. وتقلع الرحلات من الكويت في الساعة 13:55 بالتوقيت المحلي وتعود من الشارقة في الساعة 16:30 بالتوقيت المحلي.

جدول رحلات طيران الجزيرة بين الكويت والشارقة (بالتوقيت المحلي):

رقم الرحلة

اليوم

من

إلى

موعد الإقلاع

(بالتوقيت المحلي)

موعد الوصول

(بالتوقيت المحلي)

J9 135

الخميس والسبت

الكويت

الشارقة

13:55

15:40

J9 136

الخميس والسبت

الشارقة

الكويت

16:30

18:15

ويمكن حجز الرحلة بين الكويت والشارقة عبر الموقع jazeeraairways.com . وتبدأ أسعار الرحلات بالاتجاه الواحد من الكويت ابتداءً من 31 دينار كويتي، ورحلات الذهاب والعودة من الكويت ابتداءً من 49 دينار كويتي.

وتوفر طيران الجزيرة خيار التخطيط لرحلتهم من بين ثلاث فئات أسعار على الدرجة السياحية، وهي فئة Light و Value و Extra، والتي توفّر كل منها مجموعة من الخدمات التي تلبي احتياجات مختلف شرائح المسافرين. وتتيح فئة Light، وهي أقل فئة سفر، المسافر من حمل حقيبة يد وحقيبة صغيرة، بالإضافة إلى امكانية إضافة خدمات أخرى قد يحتاجون لها بعد الحجز. وتتيح فئة Value من تسجيل وزن حقيبة يبلغ 20 كيلوجراماً، في حين تتيح فئة Extra من تسجيل وزن أكبر يبلغ 30 كيلوجراماً وكذلك الاستفادة من الأولوية عند التسجيل لصعود الطائرة والاختيار من بين فئة المقاعد المفضّلة التي تقع على الصفوف من 4 إلى 10.

عند الحجز أو إدارة الحجز، يمكن للمسافرين اختيار إضافة خدمات قد يحتاجون إليها، منها شراء وزن حقائب إضافية، ووجبة من قائمة الجزيرة كافيه، وخيار استخدام قاعة الجزيرة للأعمال، وخدمة الأولوية التي تقدّم تجربة سفر أسرع بدأً من الوصول إلى المطار لتسجيل الصعود والأولوية في استلام الحقائب والأولوية في الصعود إلى الطائرة.

كما يمكن للمسافرين اختيار مقعدهم المفضّل، إذ تتوفّر لهم أربع فئات من المقاعد، أولها المقاعد المميزة التي تقع في الصفوف من 1 إلى 3 والتي توفر مساحة أمامية واسعة تبلغ 33 بوصة. ويتمتع المسافرون على هذه الصفوف بالخيار الأول من الوجبات من قائمة الجزيرة كافيه. أما فئة المقاعد المفضّلة التي تقع في الصفوف من 4 إلى 10، فهي توفّر مساحة أمامية تبلغ 31 بوصة ويمكن للمسافرين على فئة الدرجة السياحية Extra من حجزها مجاناً. وتقع فئة مقاعد المساحة الإضافية على الصفين 11 و 12 وتتيح للركاب أقصى مساحة أمامية تبلغ 35 إلى 38 بوصة. أما فئة المقاعد العادية، فهي مصممة لتوفير أعلى مستوى من الراحة بمساحة أمامية تبلغ 28 إلى 30 بوصة وبقيمة تنافسية وذلك في الصفوف من 13 إلى 28/29.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تعلق مؤقتاً رحلات الركاب اعتباراً من الأربعاء 25 مارس

سفاري نت – متابعات تعلق طيران الامارات مؤقتاً جميع رحلات الركاب اعتباراً من يوم الأربعاء …