فنادق ومنتجعات ويندام تواصل نموّها بخطى متسارعة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأوراسيا وأفريقيا

سفاري نت – متابعات

شركة امتياز الفنادق الأكبر من نوعها على مستوى العالم تستمر بتوسيع حضورها في المنطقة عبر افتتاح مجموعة من الفنادق الفاخرة والدخول إلى أسواق جديدة

أعلنت ’فنادق ومنتجعات ويندام‘، أكبر شركة امتياز للفنادق على مستوى العالم مع محفظة تضم أكثر من 9,300 فندق في حوالي 90 دولة، مواصلة توسيع نطاق محفظتها في أوروبا والشرق الأوسط وأوراسيا وأفريقيا عبر افتتاح مجموعة من الفنادق الفاخرة والدخول إلى أسواق جديدة خلال العام الماضي.

وشمل توسيع نطاق عمليات ’فنادق ومنتجعات ويندام‘ عدداً من أبرز الأسواق العالمية مثل اليونان وألمانيا والبرتغال وجورجيا، بالإضافة إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند. وضمت قائمة الأسواق الجديدة التي دخلتها الشركة على وجه التحديد كلاً من أرمينيا وكرواتيا وقيرغيزستان، بالإضافة إلى السوق الدنماركية التي دخلتها عبر إبرام اتفاقية حصرية جمعت علامتها الفاخرة ’دولتشي باي ويندام‘ مع شركة ’كومويل‘ للفنادق، ما يشكل محطةً فارقة للعلامة مع توقعات بأن يتم افتتاح المزيد من الفنادق في الدولة خلال العامين القادمين.

كما رسخت ’فنادق ومنتجعات ويندام‘ حضورها الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بافتتاح مجموعة من الفنادق المميزة، بما فيها فندق ’ويندام جاردن‘ في العاصمة العُمانية مسقط، بالإضافة إلى فندق ’رمادا إنكور من ويندام مسقط الغبرة‘ والمتوقع افتتاحه خلال شهر مارس 2020. وأعلنت ’فنادق ومنتجعات ويندام‘ أيضاً عن ثلاثة فنادق جديدة لها في دبي ضمن إطار مشروع “واجهة ديرة البحرية” الذي تطوره شركة “إثراء دبي” في دولة الإمارات، والذي سيشهد دخول علامة ’سوبر 8 من ويندام‘ إلى السوق الإماراتية. أما في الهند، فتواصل الشركة إحراز المزيد من الإنجازات في سوق فنادق الفئة المتوسطة من خلال افتتاح سبعة فنادق جديدة خلال العام 2019، والتي توزعت على مجموعة من أبرز المواقع مثل مدينة نيودلهي وبنجالور وجايبور.

من ناحية ثانية، شهد العام 2019 أيضاً دخول علامة ’لا كوينتا من ويندام‘ إلى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأوراسيا وأفريقيا للمرة الأولى – وهو الحضور الأول للعلامة خارج الأمريكيتين – من خلال افتتاح فندق ’لا كوينتا من ويندام إسطنبول جونيسلي‘ في تركيا. وبذلك يصل عدد الفنادق التي افتتحتها ’فنادق ومنتجعات ويندام‘ في تركيا إلى أكثر من 80 فندقاً، ما يعزز حضورها الرائد كأكبر علامة فندقية عالمية في هذه الدولة.

وحول ذلك، قال ديميتريس مانيكيس، الرئيس والمدير الإداري لدى ’فنادق ومنتجعات ويندام‘ في أوروبا والشرق الأوسط وأوراسيا وأفريقيا: “نحن فخورون جداً بتسجيل نمو قوي في المنطقة خلال عام 2019، ونتطلع قدماً لمواصلة هذا الزخم في الأسواق الجديدة والحالية خلال عام 2020 وما بعده. وتعد منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأوراسيا وأفريقيا واحدة من أكثر المناطق تنوعاً على مستوى العالم. ومن خلال التنوع الكبير والانتشار الواسع لعلاماتنا الفندقية ودخولها أسواقاً جديدة، يشكل توسيع نطاق حضورنا عاملاً أساسياً في تحقيق رؤيتنا الرامية لإتاحة السفر والإقامة الفندقية أمام الجميع، وضمان قدرة فنادق ’ويندام‘ على مواكبة جميع احتياجات المسافرين إلى هذه المنطقة النابضة بالحياة”.

وتشمل قائمة الفنادق التي افتتحتها ’فنادق ومنتجعات ويندام‘ في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأوراسيا وأفريقيا خلال عام 2019 ما يلي:

فندق ’ويندام جاردن مسقط الخوير‘، سلطنة عمان: يقع الفندق على شارع السلطان قابوس، ويبعد مسافة 20 دقيقة فقط عن مطار مسقط الدولي. ويضم الفندق الجديد 143 غرفة عصرية، إلى جانب مجموعة من المرافق المزودة بأحدث التجهيزات والتي تشمل حوضين للسباحة وغرف البخار والساونا، فضلاً عن ثلاثة منافذ للمأكولات والمشروبات. وتم افتتاح الفندق خلال شهر ديسمبر 2019.

فندق ’لا كوينتا من ويندام إسطنبول جونيسلي‘، تركيا: افتتحت ’ويندام‘ هذا الفندق الذي يشكل أولى فنادق علامة ’لا كوينتا‘ في أوروبا خلال شهر ديسمبر 2019، ويوفر لضيوفه 404 غرف بالإضافة إلى باقة واسعة من المرافق التي تشمل ثلاثة مطاعم، ومركز للياقة البدنية مع غرفة ساونا، وحماماً تركياً، وغرفة جاكوزي، وغرفة بخار، وحوض سباحة داخلي مُدفّأ. ويضم الفندق أيضاً مرافق مخصصة للاجتماعات تمتد على مساحة تزيد عن 1500 متر مربع وتتألف من 8 قاعات للاجتماعات وصالة للاحتفالات، والتي تلائم الاحتياجات المتعلقة بالترفيه والأعمال. ويوفر الفندق سهولة في الوصول إلى مطار إسطنبول الدولي ومركز ’اسطنبول إكسبو سنتر‘ للمؤتمرات والمعارض.

·         فندق ’كومويل آرهوس، دولتشي من ويندام‘، الدنمارك: يتمتع الفندق بموقع متوسط ضمن مدينة آرهوس، ثاني أكبر مدينة في الدنمارك، وهو يشكل أولى فنادق ’ويندام‘ في الدولة ويقع بالقرب من الميناء، وتحيط به مجموعة من المطاعم والمقاهي المتميزة. ويضم الفندق 240 غرفة، ومساحة متعددة الاستخدامات لإقامة المؤتمرات، ومطعماً، وركناً للمشروبات. ويوفر الفندق للضيوف إطلالات ساحرة على مدينة آرهوس، ويمتاز بديكوراته وتصاميمه العصرية المذهلة.

·         فندق ’ويندام جراند تبليسي‘، جورجيا: تم افتتاح هذا الفندق المكون من 158 غرفة خلال شهر مايو 2019، ويتمتع بموقع متوسط ضمن ساحة الحرية في العاصمة الجورجية تبليسي. وتشمل أبرز معالم الفندق، والذي صممه المهندس المعماري الشهير يوري بوتشينسكي، ثلاثة مطاعم راقية، و17 جناحاً فندقياً تضم جناحين رئاسيين، وردهة فاخرة تضم ثريا فريدة من نوعها بارتفاع 22 متر، وصالة للاحتفالات والمناسبات.

فندق ’ويندام جراند ألغارفي‘، البرتغال: تم افتتاح هذا الفندق خلال شهر ديسمبر 2019، وهو يشكل الحضور الأول لعلامة ’ويندام جراند‘ في البرتغال، ويقع ضمن واحدة من أشهر الوجهات العالمية لرياضة الجولف والعطلات، وعلى مقربة من 6 ملاعب جولف معروفة. ويضم الفندق 132 غرفة وجناحاً فاخراً، إلى جانب مجموعة من المرافق رفيعة المستوى، وباقة متنوعة من المطاعم، ومنتجع سبا متكامل الخدمات، ومركز لياقة بدنية مزود بأحدث التجهيزات، وحوض سباحة داخلي وخارجي، ونادٍ للأطفال.

·         فندق ’ويندام جراند كريت خليج ميرابيلو‘، اليونان: يتمتع هذا الفندق الجديد، الذي تم افتتاحه خلال شهر أبريل 2019، بموقع ساحر ضمن منطقة إيلوندا الشهيرة في جزيرة كريت، وهو يشكل أول فندق فاخر تفتتحه ’فنادق ومنتجعات ويندام‘ على إحدى الجزر اليونانية. ويوفر الفندق لضيوفه إطلالة ساحلية خلابة على شواطئ جزيرة كريت وهضاب لاسيثي المذهلة عبر 311 غرفة وكوخ ريفي. وتضم قائمة مرافق الفندق منتجع سبا ومركزاً للياقة البدنية، إلى جانب شاطئ خاص، و12 مساحة مخصصة لتنظيم الفعاليات، ومجموعة من المرافق المزودة بأحدث التجهيزات.

·         فندق ومركز مؤتمرات ’دولتشي من ويندام أكتي‘، اليونان: يقع هذا الفندق الراقي، والذي تم افتتاحه خلال شهر يوليو 2019، على سواحل جزيرة رودس اليونانية على البحر المتوسط، ويضم 700 غرفة فندقية فسيحة. ويشتمل الفندق على الكثير من المرافق الترفيهية التي تشمل 8 مطاعم، وحوض سباحة داخلي وخارجي، ومركز للياقة البدنية والسبا، بالإضافة إلى باقة متنوعة من المساحات المخصصة للفعاليات تضم 32 غرفة اجتماعات تتسع لحوالي 8 آلاف ضيف.

·      فندق ’رمادا من ويندام مدريد خيتافي‘، إسبانيا: يشكل هذا الفندق، الذي يقع على مسافة 25 دقيقة من وسط مدينة مدريد، أولى فنادق علامة ’رمادا من ويندام‘ في إسبانيا. وتم افتتاح الفندق خلال شهر أكتوبر 2019، ويضم 96 غرفة عصرية، وردهة مع ركن مشروبات، ومطعم راقٍ يقدم باقة من أشهى الأطباق المتوسطية. ويمكن للضيوف من مجموعات الأعمال الاستفادة من ثلاث قاعات اجتماعات متعددة الاستخدامات، وتستوعب ما يصل إلى 110 ضيوف، إلى جانب مواقف داخلية وخارجية للسيارات.

·         فندق ’سوبر 8 من ويندام هامبورغ‘، ألمانيا: يقع الفندق على مسافة 5 دقائق بالسيارة عن وسط المدينة، ويضم 274 غرفة فاخرة مع أسرّة مريحة، وحجرات دوش فسيحة، وأجهزة تلفاز ذكية وخزنات لحفظ الممتلكات الثمينة. وتم تزويد كل واحدة من غرف الفندق بمفتاح ذكي، والذي يتيح للضيوف إمكانية تسجيل الدخول والمغادرة باستخدام هواتفهم المحمولة. وتم افتتاح الفندق خلال شهر سبتمبر 2019 ضمن إطار خطة ’ويندام‘ الرامية لتوسيع نطاق حضور علامة ’سوبر 8‘ في ألمانيا عبر افتتاح 10 فنادق تضم أكثر من 1800 غرفة بحلول العام 2020.

فندق ’رمادا من ويندام بنغالور يلاهانكا‘، الهند: يشكل الفندق، الذي تم افتتاحه خلال شهر مايو 2019، أولى فنادق علامة ’رمادا من ويندام‘ في مدينة بنغالور. ويمتد الفندق على مساحة تزيد عن 20 ألف متر مربع من الحدائق الوارفة، ويضم 80 غرفة فندقية ومجموعة من قاعات المؤتمرات ومرافق الترفيه متعددة الاستخدامات بما في ذلك حوضاً للسباحة، ومركز سبا، ومركزاً للياقة البدنية.

فندق ’رمادا من ويندام كابورثالا‘، الهند: يقع الفندق على الطريق السريع الواصل بين مدينتي جالاندهار وكابورثالا بالقرب من ’مدينة بوشبا غوجرال للعلوم‘، ويعد الأول من نوعه لعلامة ’رمادا من ويندام‘ في مدينة كابورثالا. وتم افتتاح الفندق خلال شهر مارس 2019، ويضم 69 غرفة فندقية مريحة، إلى جانب حوض للسباحة، ونادٍ صحي، وصالة فسيحة لإقامة الفعاليات تشمل مطعماً وركناً للمشروبات وردهة واسعة.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن تقوم ’فنادق ومنتجعات ويندام‘ خلال عام 2020 بافتتاح المزيد من الفنادق التابعة لعلامة ’سوبر 8 من ويندام‘ في مدينتي ماينز وأوغسبورغ في ألمانيا، إلى جانب تسجيل الظهور الأول للعلامة في دولة الإمارات من خلال افتتاح فندق ’سوبر 8 من ويندام‘ في مشروع “واجهة ديرة البحرية” بدبي. وتشمل قائمة الفنادق الأخرى المرتقب افتتاحها فندق ’رمادا إنكور من ويندام مسقط الغبرة‘ في سلطنة عمان، وعدداً من فنادق علامة ’رمادا من ويندام‘ في الهند، وتبليسي في جورجيا، وبودابست في هنغاريا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فندق سويسري فاخر يوفر خدمة كورونا الحصرية

سفاري نت – متابعات فيما تواجه صناعة الضيافة عالميا ضغوطاً بسبب قيود السفر وإغلاق الدول …