افتتاح مشروع “مرسى مينا” الواجهة البحرية الجديدة في قلب ميناء زايد

سفاري نت – متابعات

افتتحت موانئ أبوظبي اليوم مشروع “مرسى مينا” الواجهة البحرية الترفيهية الجديدة لأبوظبي في ميناء زايد لتشكل إضافة نوعية لوجهات الترفيه العائلي ومنصة لريادة الأعمال.

يقع “مرسى مينا” الذي تم تطويره بالتعاون بين موانئ أبوظبي و شركة داناس لاستشارات الأعمال بالقرب من محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد ويشكل أول المعالم البارزة التي تستقبل ركاب السفن السياحية فور وصولهم إلى إمارة أبوظبي.

يهدف المشروع – الذي يضم عددا من المتاجر والمطاعم والمرافق الترفيهية – إلى استقطاب جميع فئات المجتمع للمشاركة في فعاليات وأنشطة ترفيهية متميزة.

و أشاد الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي بالمشروع المجتمعي الذي يمثل فرصة مثلى لتمكين رواد الأعمال الإماراتيين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة من التسهيلات المقدمة لتنمية وترويج أعمالهم.

و قال:” يأتي افتتاح “مرسى مينا” في ميناء زايد التاريخي تأكيدا على التزامنا بالمساهمة في مسيرة التنمية الاقتصادية والمجتمعية من خلال مبادرات ومشاريع حيوية تشكل إضافة نوعية لجهود تنويع الاقتصاد وتحقيق استدامته تماشيا مع توجهات القيادة الرشيدة”.

من جانبه قال عبد الجليل عبدالله الفهيم الرئيس التنفيذي لشركة داناس لاستشارات الأعمال: ” التعاون مع موانئ أبوظبي في تطوير هذا المشروع والاستثمار فيه من أجل تقديم تجربة فريدة للزائرين والسياح من خلال مرافق ترفيهية وتجارية إضافة إلى إقامة مجموعة من الفعاليات والأنشطة على مدار العام للتفاعل مع كافة فئات المجتمع.. ونحن فخورون بالتعاون مع الجهات المعنية بأصحاب الهمم لإتاحة مساحة تجارية لتشكل منصة فعالة لعرض مواهبهم و فنونهم وذلك في إطار جهودنا لدعم التنمية المجتمعية “.

و يجمع تصميم “مرسى مينا” العصري بين التراث والاستدامة بعدما تم إعادة تدوير وتجهيز عدد من حاويات الشحن لتستخدم كمتاجر ومطاعم تعكس الطابع البحري للمكان.. علاوة على توافر مساحات مفتوحة للجلوس والتنزه، وملاعب، ومنطقة مخصصة للأطفال.

و يتيح ” مرسى مينا ” للزوار فرصة الاطلاع على جدارية فنية ضخمة بطول 1163 مترا في منطقة ميناء زايد تشمل فنونا تشكيلية مستوحاة من التراث الإماراتي إلى جانب عدد من أنواع الفنون التشكيلية العالمية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …