الاتحاد أرينا.. وجهة للترفيه والأعمال في أبوظبي

سفاري نت – متابعات

مبنى متميز، في قلب جزيرة ياس، يتم إنشاؤه حالياً بتصميم خارجي جاذب يسمح بمرور نسبة ملائمة من ضوء الشمس مع ميزة العزل الحراري للحد من استهلاك الطاقة، ليكون وجهة مثالية عند افتتاحها منتصف أبريل المقبل، للفعاليات والمؤتمرات والحفلات والمهرجانات واجتماعات الأعمال باختلاف أحجامها وأنواعها وعدد زوارها، ليعزز من مكانة أبوظبي وجهة ترفيه وأعمال عالمية.
فذلك المكان، الذي أطلق عليه اسم «الاتحاد أرينا»، ويقع على الواجهة البحرية لمشروع ياس باي الذي يجري تطويره على امتداد القسم الجنوبي من جزيرة ياس، يستطيع أن يستوعب حتى 18 ألف زائر، ليستقبل عند افتتاحه في مرافقه الداخلية وساحاته الخارجية فعاليات متنوعة من حفلات موسيقية كبرى ومؤتمرات واجتماعات ومهرجانات، ويفتح أبوابه للمناسبات الخاصة؛ من حفلات أعراس وغيرها.
وكانت شركة ميرال، المطور للوجهات في أبوظبي، أعلنت مؤخراً أن «الاتحاد أرينا»، أول أرينا داخلية متعددة الأغراض من نوعها في أبوظبي، تستضيف أول عروضها منتصف شهر أبريل، حيث يتمثل بعرض عالمي خاص بالأطفال وهو «ديزيني على الجليد.. فروزن».

مرافق مرنة
وقال جوناثون براون، المدير التنفيذي للتطوير في ميرال لـ«الاتحاد»: «يتم إنشاء هذا المبنى، ليتمكن من احتضان جميع أنواع الفعاليات من خلال توفير أنظمة صوت ومرافق ذات خاصية مرنة تناسب جميع الفعاليات».
ويوضح براون: «لدينا القاعة الرئيسة والتي تمتاز بالمرونة، حيث نستطيع أن نعقد فيها فعاليات مختلفة، أو فعالية واحدة ضخمة، وأنظمة تستطيع تصميم المسرح بطريقة تلائم الفعالية المستضافة».
وقال: يضم الاتحاد أرينا مكاناً أطلق عليه «مايس بوكس» أي أنه مكان مرن يستقطب زوار الأعمال والاجتماعات والحوافز بمساحة 1188 متراً مربعاً، ويتم تصميمه بطريقة ذكية، ويضم 3 جدران لتقسيم القاعة لتتناسب مع احتياجات العملاء.
ويضيف: كما يضم «الاتحاد أرينا» الكثير من المرافق من صالات متنوعة، تقدم خدماتها للزوار مثل خدمات الطعام والشراب وغيرها، ومرافق ترفيهية وعائلية وقاعات صغيرة لمناسبات الشركات أو المناسبات الخاصة. وأكد أن «الاتحاد أرينا» سيكون مكملاً لوجهات منطقة ياس باي بأكملها، حيث تتضمن المنطقة حدائق قريبة للأطفال وممرات للدراجات والمشي، إلى جانب فندق هيلتون أبوظبي – جزيرة ياس الذي يتم إنشاؤه بالقرب من «الاتحاد أرينا».
وقال براون: يوجد أكثر من 4000 موقف للسيارات، خارجي لعامة الزوار وتحت الأرض لكبار الشخصيات، وتربط المواقف تحت الأرض الفندق بالاتحاد أرينا، حيث يستطيع زوار الفندق الذهاب إلى «الاتحاد أرينا» من خلال مواقف السيارات.

معايير الاستدامة
ويتميز المبنى بتوافقه مع معايير الاستدامة من خلال ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، بحسب براون. وكان الاتحاد أرينا، فاز بجائزة «التصميم المستدام للعام» خلال حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمباني الخضراء 2018، ويساعد التصميم المتميز للاتحاد أيرينا، والذي ينطوي على مواد تسمح بمرور نسبة ملائمة من ضوء الشمس مع ميزة العزل الحراري؛ في الحد من استهلاك الطاقة، وتم تحقيق مستوى استدامة المبنى عبر دمج أنظمة بناء تقلل استهلاك الطاقة والمياه، والتفاصيل المعمارية التي من شأنها توفير 22.4% من الطاقة و28% من المياه. وتعد عملية اختيار مواد البناء والتجهيزات الإلكترونية ومعدات المياه المناسبة في كلّ من التصميم والبناء عناصر محورية، ستسهم في كفاءة تصميم المبنى.

حزم وترويج
ومن جهته، يؤكد برينت جاكسون المدير العام لـ«الاتحاد أرينا»: «لدينا مناقشات جدية مع الكثير من منظمي فعاليات، محليين وعالميين، لحجز الفعاليات بعد افتتاحه».
ويضيف: لن تقتصر الفعاليات داخل المبنى، بل إن المساحات الخارجية تستطيع احتضان عدة فعاليات متنوعة أيضاً، حيث أطلقنا عليها اسم «المسرح الخارجي» حيث تضم شاشة ضخمة بمساحة 9 في 30 متراً، ومدرجاً للجلوس عليه، ليتم تنظيم فعاليات مثل مشاهدة الأفلام والمباريات إلى جانب عقد مهرجانات عائلية.
وأكد أن «الاتحاد أرينا» يتمتع بموقع استراتيجي في جزيرة ياس، حيث يبعد عن مطار أبوظبي الجديد 7 دقائق وأقل من ساعة من دبي، حيث يسهل للزوار من خارج الدولة أو من الإمارات الأخرى الوصول إليه بسهولة.
وقال جاكسون: «ينضم «الاتحاد أرينا» عند الافتتاح إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لجزيرة ياس، ليكون ضمن الباقات والحزم السياحية التي يستطيع الزوار حجزها عن طريق الموقع، وتضم الفنادق وتذاكر حفلات ومؤتمرات «الاتحاد أرينا»، إلى جانب المرافق الأخرى التي يوفرها الموقع».
وأضاف: «أما المنظمون فيستطيعون التواصل معنا وحجز فعالياتهم، عبر موقعنا الإلكتروني».
وأشار إلى أن «الاتحاد أرينا» سينضم إلى الخطط التسويقية والترويجية لمرافق جزيرة «ياس». كما أن وجوده في جزيرة ياس عند افتتاحه، يحقق نقلة نوعية من خلال احتضان وتنظيم الفعاليات على مدار العام، حتى في المواسم الصيفية، لتتوفر تجربة متميزة للترفيه والأعمال طوال أشهر العام.

3 مناطق في ياس باي
يتضمن مشروع ياس باي، الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 12 مليار درهم، 3 مناطق متنوعة، وهي «الواجهة البحرية» التي تعد النقطة المحورية في مشروع «ياس باي»، حيث ستحتضن كلاً من «الاتحاد أرينا»، التي تستوعب 18000 شخص، وفندق هيلتون أبوظبي – جزيرة ياس الذي سيضم 546 غرفة ومجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي، إلى جانب قطعة أرض متاحة للمستثمرين لبناء فندق آخر بطراز عالمي، ونادٍ شاطئي، ورصيف بحري يضم 37 مقهى ومطعماً، فضلاً عن 19 منفذاً للبيع بالتجزئة.
أما المنطقة الثانية، فهي «ذا ريزيدنسز في ياس باي» والتي تقدم فرصة للمستثمرين من خلال 35 قطعة أرض سكنية للبيع، حيث من المتوقع استقطاب 15 ألف ساكن في المنطقة السكنية، وستضم 19 متنزهاً ومدرستين و3 مساجد.
أما المنطقة الثالثة، فستكون المقر الجديد لهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي twofour54، بمساحة 3.2 مليون قدم مربعة، حيث من المتوقع أن يستقطب المقر 10 آلاف إعلامي متخصص عند افتتاحه، ويضم ممشىً نشطاً يؤدي إلى الواجهة البحرية لمشروع ياس باي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“الجوازات” تدشن خدمات إلكترونية جديدة .. أهمها جواز سفر للسعوديين القصر

سفاري نت – متابعات أكد الأمير عبد العزيز بن سعود وزير الداخلية استمرار الوزارة في …