نتائج واعدة لعدد زيارات السعوديين إلى موريشيوس تظهر في بدايات 2020

سفاري نت – متابعات

شهد شهر يناير 2020 نمواً في عدد السياح السعوديين بنسبة 137% مقارنة بيناير من العام الماضي، مما جعل المملكة العربية السعودية تاسع أفضل سوق لموريشيوس

بحسب الاحصائيات المؤخرة التي نشرتها هيئة موريشيوس لترويج السياحة، فإن عدد زوار موريشيوس القادمين من السعودية نمى بنسبة 137% في يناير 2020 مقارنة بالشهر نفسه العام الماضي، مما وضع المملكة في المركز التاسع ضمن الأسواق الأكثر جاذبية لاستقطاب السياح إلى موريشيوس والمركز الأول بين الدول العربية.

ويتبع هذا النمو النجاح الناتج من زيارات السياح السعوديين إلى الجزيرة في 2019، حيث ارتفع عدد المسافرين السعوديين بنسبة 38%. وكان عدد المسافرين 22,788 في 2019 مقارنة ب 16,507 في 2018، وساهم ذلك في وضع سوق السعودية في المرتبة العاشرة بعد أن كانت في المرتبة الثانية عشر عام 2018.

ومن خلال الأنشطة الترويجية والتسويقية تطمح موريشيوس بزيادة التوعية عن كون الجزيرة وجهة مثالية لشهر العسل والرحلات العائلية الفاخرة، حيث تحتضن موريشيوس عدة وجهات عائلية وخيارات منوعة للأطعمة الحلال والأنشطة المائية والمغامرات المستمرة على مدار العام والبيئة المرحبة بالمسلمين و غرف الصلاة المتوفرة في كل مكان.

كما وسلطت وكالات السفر المرموقة في السعودية الضوء على جزيرة المحيط الهندي كأحد أفضل الوجهات الفاخرة والمناسبة لجميع المواسم. وجدير بالذكر أن أحد أهم أسباب كثرة الطلب على رحلات موريشيوس أن السياح السعوديين لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول، وتوفر الرحلات المباشرة مع طيران السعودية.

كما ستستمر هيئة موريشيوس لترويج السياحة في تعزيز أنشطتها السياحية خلال شهر مارس 2020، بتنظيم معرض سفر في المدن السعودية الكبرى لترويج السياحة في موريشيوس، ولعقد ورشة عمل بين المنشآت و التي ستضم المشترين من السعودية وشركاء الهيئة، للبحث في آخر العروض المخصصة للسائح السعودي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

القرية العالمية تتأهب لإطلاق موسمها الـ 25 اﻷحد المقبل

سفاري نت – متابعات تستعد القرية العالمية بدبي لافتتاح أبوابها لاستقبال العالم، في موسمها الخامس …