أهم المعلومات السياحية قبل سفرك إلى كوستا برافا الاسبانية

سفاري نت – متابعات

تعد كوستا برافا منطقة إسبانية ساحرة  تمتد على طول الطريق من مدينة برشلونة إلى الحدود الفرنسية، وتتميز بمجموعة رائعة من البلدات الساحرة والقرى الصغيرة اللطيفة، فضلا عن سواحل صخرية وعرة، وقمم جبلية وشواطئ خلابة، وخلجان لا تقارن، ما يجعل منها أحد أجمل وجهات السياحة في إسبانيا، فإن كنت تخطط لرحلة إلى هناك، تعرف على المزيد من المعلومات عن تلك الوجهة الساحرة وفقا لموقع موسوعة المسافر.

معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى كوستا برافا

كوستا برافا تمتد على مساحة كبيرة

تشكل كوستا برافا جزءًا كبيرًا من منطقة كاتالونيا الإسبانية، حيث تمتد على طول الطريق من الحدود الفرنسية إلى مقاطعة برشلونة، وتضم بعض القرى والبلدات الساحرة، بما في ذلك مدينة بيسالو التي تعود للقرون الوسطى، إلى جانب بلدة بيغور الجميلة التي تقع على قمة تل مع قلعة مذهلة، وكذلك مدينة كاداكيس الأنيقة.

تحتاج لاستئجار سيارة لاكتشاف كوستا برافا

على الرغم من أنه يمكنك الوصول إلى بعض الأماكن في كوستا برافا بالحافلة، إلا أنه لا يمكن الوصول إلى العديد من القرى الصغيرة والخلجان الخفية بالمواصلات العامة، لذا إذا كنت تنوي اكتشاف أفضل ما في كوستا برافا، فمن الأفضل لك استئجار سيارة، لاسيما إن كنت بصحبة العائلة.

موطن لبعض من أفضل الشواطئ في إسبانيا

تفتخر كوستا برافا ببعض من أفضل الشواطئ في البلاد، مع المياه النقية التي تحيط بها المنحدرات الجميلة والتشكيلات الصخرية الفريدة، علما بأنه لا يمكن الوصول إلى العديد من تلك الشواطئ إلا سيرًا على الأقدام، حيث تقع في مسارات ساحلية شديدة الانحدار.

تشهد ازدحاما كبيرا في فصل الصيف

تحظى هذه المنطقة الإسبانية بشعبية كبيرة من قبل الزائرين في فصل الصيف، حيث يقيم بها العديد من سكان برشلونة، ويقصدها السائحين من جنوب فرنسا ودول أوروبا، ولذلك فمن الأفضل عند السفر خلال هذا الموسم من العام، العمل على حجز الفنادق مبكراً.

ورغم أن بعض المدن الكبرى في كوستا برافا تشهد ازدحاما كبيرا في فصل الصيف، إلا أنك ستجد أيضا تجد بعض القرى الهادئة والشواطئ الصغيرة المعزولة حتى في شهر أغسطس، وذلك لأن المنطقة شاسعة، والخط الساحلي ممتد لمسافة طويلة.

جيرونا هي بوابة لكوستا برافا

تعد جيرونا هي بوابة منطقة كوستا برافا، وهي قاعدة رائعة لقضاء بضعة أيام خلال قضاء العطلة في تلك الوجهة الخلابة، إذ تضم العديد من المعالم التاريخية المثيرة للاهتمام، من سور المدينة المدهش والحمامات العربية القديمة إلى الحي القديم الذي يشبه المتاهة.

اللغة الكاتالونية

تعد كوستا برافا جزء من كاتالونيا، لذلك ستجد العديد من السكان المحليين يتحدثون اللغة الكتالونيةوليس الإسبانية، ما يجعل من تلك المنطقة مكان رائع للتعرف على المزيد حول الثقافة والتراث والعمارة الكاتالونية .

تمتلئ المناطق الداخلية بالجبال والحدائق الطبيعية

تمتلئ المساحة الواقعة غرب المنطقة الساحلية في كوستا برافا، بالجبال الشاهقة والوديان والحدائق الطبيعية المذهلة، وتعد بالفعل وجهة رائعة لمحبي السير وركوب الدراجات الجبلية، ما بين سلسلة جبال مونتسيني، ومتنزه كاب دي كريوس الوطني، فضلا عن متنزه لا جاروتكسا الطبيعي.

حافظ على مقتنياتك الشخصية

ينصحك الخبراء بالحفاظ على مقتنياتك الشخصية عند زيارة الأماكن السياحية في كوستا برافا، مع عدم ترك الحقائب دون مراقبة، لاسيما مع انتشار عمليات السرقة في مراكز التسوق والأسواق المزدحمة، لذلك من الأفضل عدم أخذ المستندات وغيرها من الأشياء الثمينة معك خلال جولاتك السياحية، إذا لم تكن ضرورية.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عشر وجهات لسياحة افتراضية من المنزل في ربوع أيرلندا

دبي – سفاري نت – مع قصورها الفاخرة والسماء الزرقاء الصافية، ومناظرها الخضراء الواسعة وجمالها …