بالصور .. أفضل أوقات السفر إلى أوكرانيا

سفاري نت – متابعات

أفضل وقت للسياحة في أوكرانيا هو الصيف، وتحديدًا في مايو (أيار) ويونيو (حزيران)، أو في الخريف (سبتمبر/ أيلول)، حين تصبح درجات الحرارة مُعتدلة، والمعالم السياحية أقلّ ازدحامًا، ولا سيما في مُنتجعات البحر الأسود حول أوديسا. علمًا أنَّ أزهار الربيع تتفتَّح في منطقة الكاربات من أبريل (نيسان) حتَّى مايو (أيَّار)، في وقت جذَّاب للغاية لو أنَّه لا يزال باردًا، بخاصَّة في الليل. إذا كان السائح يستطيع تحمُّل الحرارة والرطوبة في يوليو (تمّوز) وأغسطس (آب)، فإن مشاهدة معالم المدينة يمكن أن تكون مزدحمة بشكل مدهش، حيث يتجه العديد من الأوكرانيين جنوبًا إلى الساحل، أو إلى منازلهم الريفيّة.

أماكن سياحية في أوكرانيا

قلعة أوليسكو

تقع هذه القلعة على تلٍّ صغير، ويحيط بها خندق وسور. كانت أوليسكو تحوّلت، بعد ترميمها، إلى متحف يعرض مئات اللوحات والمنحوتات والفنون التطبيقيَّة، فضلًا عن الصور التذكاريَّة من “معركة فيينا”، والأثاث القديم والمنحوتات الخشب. وفي قبو القلعة، تكمن بئر كانت بمثابة ممرّ للهروب.

أومان

تقع هذه المدينة على ضفاف نهر أومانكا في وسط أوكرانيا، وتوفِّر استراحة مريحة بين مدينتي أوديسا وكييف. كانت ذُكرت للمرَّة الأولى في سنة 1616؛ عندما كانت تحت الحكم البولندي. شُيِّدت أومان كحصن ضد غارات التتار. وخضع الحصن مُذَّاك  إلى مراحل احتلال عديدة.
تمتاز مناطق الجذب في أومان بأنَّها صديقة للسائحين، وهي مشهورة، ولن يواجه أيّ كان مشكلة في العثور على طريقه حول هذه المدينة المريحة. وفي هذا الإطار، تدعو النصيحة السياحيَّة إلى مشاهدة عرض النافورة Pearl of Love، أو زيارة السوق اليوميَّة.

تشيرنوبيل

تشيرنوبيل، موقع الكارثة النووية الشائنة التي أدت إلى وفاة الآلاف سنة 1986. وهي راهنًا مدينة أشباح غريبة في شمال كييف.
داخل تشيرنوبيل، تكثر المباني المهدَّمة والممتلكات المهجورة لأولئك الذين اضطروا إلى الهروب. تتوافر الجولات المصحوبة بمرشدين، ممَّا يوفر فرصة للتعرُّف إلى المأساة عن كثب. في حين أنَّ التصوير محظور حاليًّا، علمًا بأن الرئيس الأوكراني وعد برفع الحظر كجزء من عملية تجديد كبيرة للمنطقة؛ ستجعلها أكثر أمانًا للسائحين.

للذوّاقة…

مع تنامي السياحة التي تستهدف الذوَّاقة في الآونة الأخيرة، يشعر كثيرون أنَّ الطريقة المُفضَّلة للتعمُّق في ثقافة جديدة تتمّ عن طريق الطعام. وفي أوكرانيا، يُدعى السائح إلى تذوّق البورش التقليدي الأوكراني في المطاعم الموزَّعة في أنحاء البلاد. الطبق عبارة عن  حساء معدّ من الشمندر الأحمر واللحم، ويُقدَّم ساخنًا أو باردًا.

يمكن للسائح أيضًا، إجراء بعض البحوث قبل رحلته، والعثور على مطعم يقدم دروس الطهي، لتعلّم طريقة إعداد الزلَّابية الأوكرانية الشهيرة vareniki.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مصر تسمح للسائحين بزيارة 3 أماكن دون فحص كورونا

سفاري نت – متابعات سمحت مصر بدخول السائحين إلى ثلاث مناطق سياحية كبرى دون إجراء …