Airbnb تكشف عن باقة مميزة من التجارب المثالية لعطلات نهاية الأسبوع في الإمارات

سفاري نت – متابعات

كشفت Airbnb، منصة السفر الرائدة عالمياً، عن باقةٍ من التجارب المميزة في الإمارات العربية المتحدة، والتي تشكل أمام أفراد العائلة والأصدقاء خيارات مثالية تستحق الزيارة في عطلات نهاية الأسبوع. وتضم تجارب Airbnb أنشطة فريدة من نوعها يستضيفها السكان المحليون الذين قاموا بتصميمها أيضاً. وعلى عكس الجولات وورش العمل العادية، تتجاوز هذه التجارب إطار الأنشطة التقليدية، لتتيح للضيوف فرصة التعرّف على اهتمامات المضيفين الحقيقية؛ إذ يقدم المضيفون للزوار معلومات مميزة ومهارات فريدة للاطلاع على الأماكن والمجتمعات المحلية التي لا يمكن للضيوف العثور عليها بمفردهم، وتضمن لهم أوقات مميزة وذكريات ثمينة.

جولة محلية مع الدليل السياحي المحلي علي

تعتبر الجولة المحلية برفقة المهندس الكيميائي علي الشغوف بسحر أبوظبي تجربةً شيّقة تعرف الزوار على ما تحتضنه العاصمة الإماراتية من كنوز ومعالم. وستروي المعالم قصة المدينة الفريدة أثناء زيارة جامع الشيخ زايد الكبير وفندق قصر الإمارات وقصر الحصن، أقدم بناء تاريخي في مدينة أبوظبي. ويحلو ختام التجربة مع تذوق ثمار النخيل الشهية في سوق التمور.

السعر: 10 درهم إماراتي للشخص الواحد

جولة عبر أكشاك الطعام التقليدية بدبي

ينظم خوسيه وسروثي جوميز جولة سيراً على الأقدام عبر أكشاك الطعام التقليدية بدبي؛ حيث يتاح أمام الضيوف فرصة تذوق أشهى الأطايب والتجول في شوارع المدينة. وسيستمع المشاركون في الجولة إلى قصص شيقة حول تاريخ وثقافة دبي أثناء تجربة أشهى إبداعات مأكولات الشارع، واستكشاف ملامح المدينة القديمة واختبار الوجبات التقليدية. وفي الختام، يطيب تذوق الشاي التقليدي أو القهوة وجيلاتو حليب الإبل والمكسرات والشوكولاتة التي يعلوها حليب الإبل وأصناف متنوعة من التمور.

السعر: 350 درهم إماراتي للشخص الواحد

جلسة تعليم الرسم في الهواء الطلق

تعتبر اللوحات الزيتية هديةً مثاليةً ومميزة للأحبة والأصدقاء في كافة المناسبات، لذلك عمدت وئام إلى إطلاق جلسة لتعليم فنون الرسم، تتيح للمشتركين استكشاف تقنيات الرسم بالألوان الزيتية والاستمتاع بنسائم الهواء الطلق، فضلاً عن الاستمتاع بتجربة ملهمة من وحي ضوء النهار الطبيعي. كما يمكن للصغار قضاء وقت مفعم بالمرح والانضمام إلى الجلسة التدريبية. وتتيح هذه التجربة فرصة الحصول على هدية وتذكار فريد يستحضر أروع الذكريات.

السعر: 220 درهم إماراتي للشخص الواحد

جلسة رسم تجريدي مع فنانة محلية

تشكل تجربة الرسم الإبداعية برفقة الفنانة الإماراتية الشغوفة إيمان رحلة تنبض بالألوان والأشكال التجريدية؛ حيث يمكن للجميع -بما فيهم المبتدئين- ابتكار رسومات ملهمة باستخدام ألوان الإكريليك خلال الجلسة التي تمتد لساعتين. كما سيحظى الزوّار بجولة خاصة إلى معرض إيمان والاستمتاع بمشاهدة لوحاتها البديعة. وسواء اختار المشاركون الطابع التجريدي أو الأفريقي، ستشكل هذه الجلسة تجربةً شيّقة تنبض بإبداعاتهم الخاصة من تمازج الألوان والأنماط الفنية.

ويمكن اختيار بعض الأعمال الفنية كتبرعات أو هدايا أو معروضات في مزادات لصالح قضية خيرية تختارها المشرفة.

السعر: 200 درهم إماراتي للشخص الواحد

كنوز ولآلئ وأساطير عربية

يأخذ بري وريكي الزوّار في جولة مسائية إلى حي الشندغة التاريخي الذي يمتد على شاطئ الخور، ليرووا لهم قصصاً شيّقة من الماضي، أبطالها من القراصنة والتجار وغواصي اللؤلؤ والمغامرين الذين رسوا على شواطئها تاركين إرثاً محلياً عريقاً. وسيعود فن رواية القصة القديم بالزمن إلى أنماط الحياة البسيطة.

ويبرز متحف ساروق الحديد الأثري من بين المحطات المهمة في هذه الجولة؛ حيث يستعرض كنوزاً قديمة من المواقع الصحراوية. في حين، تتيح زيارة متحف الشندغة خلال أمسيات يوم الجمعة فرصة التعرف على مراحل تطور دبي عبر القرون.

السعر: 250 درهم إماراتي للشخص الواحد

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …