روتانا تسجل حضورها الأول في المغرب عبر تولي إدارة منتجع بالميرا العريق من فئة الخمس نجوم في مراكش

ابوظبي – سفاري نت

أعلنت روتانا، إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، عن توقيعها اتفاقية لتشغيل منتجع بالميرا العريق في مدينة مراكش، المركز الاقتصادي في البلاد، مسجلةً بذلك دخولها الأول إلى قطاع الضيافة في المغرب مع هذا المنتجع الذي سيحمل اسم “منتجع بالميرا روتانا”.

يقع هذا المنتجع في قلب واحة النخيل الشهيرة في مراكش، وذلك بالقرب من المعالم الرئيسية وأبرز وجهات الجذب السياحي في المدينة، مما يجعله الخيار الأمثل للمسافرين من رجال الأعمال والسياح على حدٍ سواء.

ويتألف “منتجع بالميرا روتانا”، الذي يمتد على مساحة 230 هكتاراً، من فندق “دو غولف روتانا” ذي فئة الخمس نجوم الذي يضم 315 غرفة فندقية، و”غولف كلوب روتانا” الذي يضم 11 جناحاً خاصاً، بالإضافة إلى “بالميرا بالاس” الذي يضم 314 غرفة فندقية وهو حالياً تحت مرحلة التخطيط لعمليات التجديد الشاملة.

كما يضم المنتجع مركزاً للمؤتمرات يتسع لحوالي 3000 شخص، ومجموعة واسعة من المطابخ الموزعة على 13 مطاعم، فضلاً عن مركز متكامل للصحة واللياقة الجسدية، و”زن” السبا في روتانا.

ويعتبر “منتجع بالميرا روتانا” وجهة مثالية لمحبي رياضة الغولف إذ يضم ملعب غولف يحتوي على 18 حفرة دولية، ويمتد على مساحة تزيد عن 120 فدان وسط البحيرات وأشجار النخيل مع اطلالة خلابة على جبال الأطلس الساحرة. وتمّ تصميم ملعب الغولف من قبل المهندس المعماري الأمريكي العريق الراحل روبرت ترنت جونز، ذو الخبرة الواسعة التي امتدت على مدار 7 عقود، قام خلالها بتصميم وإعادة بناء ما يقارب 400 نادي غولف تتوزع في 35 دولة حول العالم و45 ولاية في أمريكا.

وتعليقاً على ذلك، قال غاي هاتشينسون، الرئيس التنفيذي لروتانا: “نتطلع دائماً إلى توسيع حقيبتنا الفندقية وتحقيق النمو المستدام من خلال تعزيز حضور علامة روتانا حول العالم. ويشكل دخولنا إلى سوق المغرب المزدهر عن طريق إدارة منتجع بالميرا خطوة رائدة في مسيرتنا الرامية إلى تطوير قطاع الضيافة في المنطقة”.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع السياحة في المغرب يشهد ازدهاراً غير مسبوق، وذلك في ظل منهجية التنويع الاقتصادي الذي تتبعه البلاد، إلى جانب الإعلانات الترويجية الهادفة إلى استقطاب السياح في إطار “رؤية 2020”. ونتيجة لذلك، فقد شهدت البلاد زيادة مطردة في عدد الزوار الدوليين والليالي الفندقية. ففي العام الماضي، استقبلت المغرب 13 مليون سائح، مسجلة زيادة بلغت نسبتها 5.2% مقارنة بالعام 2018. وكإحدى أبرز الوجهات السياحية في البلاد، فقد استقبلت مراكش ما يقارب 3 مليون زائر وحجز أكثر من 8 مليون ليلة فندقية في عام 2019.

وأضاف هاتشينسون: “سنقوم ومن خلال خبرتنا التي تمتد على مدار حوالي ثلاثة عقود من الزمن في قطاع الضيافة، بتعزيز قيم الأصالة والعراقة في خدمة ضيوفنا في “منتجع بالميرا روتانا”، سواءً كانوا من العائلات أو رجال أعمال أو من الشغوفين برياضة الغولف على حدٍ سواء. ونحن نتطلع إلى تعزيز مكانة وسمعة مجمع بالميرا، التي لطالما حظي بها منذ تأسيسه، كإحدى الوجهات السياحية الرائدة في البلاد. وسنباشر بأعمال التحسين في كل من فندق “دو غولف روتانا” و”غولف كلوب روتانا” وجميع وحدات الإقامة الأخرى ضمن المشروع. وسنقوم بتعديل اسم “بالميرا بالاس” ليشمل علامتنا التجارية بعد الانتهاء من أعمال التجديد بشكل نهائي والتي هي حالياً في مراحلها الأولى. وسيكون تركيزنا منصباً بشكل رئيسي على تحسين جودة العمليات التشغيلية وتعزيز عروض منتجاتنا، لتحسين الأداء العام للمجمع مما سيساهم بدوره بتعزيز المكانة المميّزة للمنتجع”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فنادق أكور تعيد تعريف مفهوم الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال مبادرة “ضابط السلامةALL” الأولى من نوعها في قطاع الفنادق والضيافة

دبي – سفاري نت أطلقت مجموعة أكور العالمية الرائدة في قطاع الضيافة والفنادق مبادرةً جديدة …