طيران الاتحاد تتسلم أول طائرة بوينج 787 غرين لاينر

سفاري نت – متابعات

استلمت طيران الاتحاد أول طائرة بوينج 787 “غرين لاينر”، وهي طائرة “دريملاينر” التي سيتم استخدامها لاختبار مختلف المبادرات المستدامة.

وتتمتع الطائرة النفاثة بسلاسة خاصة ذات ألوان خضراء، وقد طارت من منشآت تصنيع بوينج في مدينة تشارلستون بولاية ساوث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهبطت في مطار أبوظبي الدولي.

وتعتبر “جرين لاينر” جزء من برنامج الاستدامة من قبل الاتحاد للطيران، حيث سيتم إجراء الأبحاث أثناء الرحلات الجوية لإيجاد طرق للحد من البصمة الكربونية لكل رحلة.

وقد استخدمت غرين لاينر التي هبطت في أبوظبي طريقة نزول مختلفة تؤدي إلى تقليل حرق الوقود والانبعاثات، وقالت الاتحاد إن حوالي 30% من الوقود المستخدم في الرحلة هو وقود طيران مستدام، ويستخدم الطيارون على متن الطائرة أيضًا تقنية خاصة توفر رؤية في الوقت الفعلي لتحسين الكفاءة.

وسيشمل ذلك كل شيء بدءًا من طرق تقليل أوقات الرحلات إلى خفض استهلاك الوقود إلى طرق لجعل الطائرة أخف وزناً من خلال استخدام مواد أفضل على متن الطائرة.

وكانت طيران الاتحاد قد وقعت صفقة مع بوينغ للنظر في الحد من انبعاثات الكربون للطائرات وخفض تكاليف الوقود، وذلك خلال معرض دبي للطيران في نوفمبر 2019.

ويضم أسطول طائرات الاتحاد للطيران بالفعل 37 طائرة أخرى من طراز دريملاينر، وقالت شركة طيران أبوظبي إن كل واحد من هؤلاء سيتم استخدامه في نهاية المطاف كسرير اختبار للبحث في المبادرات المستدامة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران فيستارا الهندية تطلق رحلات طيران مباشرة بين مومباي وجدة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة طيران فيستارا متكاملة الخدمات في الهند، والمشروع المشترك بين …