أهم النصائح قبل سفرك إلى جزر الكناري

سفاري نت – متابعات

يعد السفر إلى جزر الكناري من أجمل فرص الاستمتاع بروعة السياحة في إسبانيا، حيث يقصدها السائحين من جميع أنحاء العالم لقضاء وقت ممتع ما بين الشواطىء الخلابة، والرياضات المائية المتنوعة، فضلا عن المدن الجميلة، والأجواء الساحرة، فإن كنت تخطط لرحلة قريبة إلى هذا المكان الممتع.. تعرف على تلك النصائح والمعلومات وفقا لموقع موسوعة المسافر.

نصائح قبل السفر إلى جزر الكناري

أين تقع جزر الكناري؟

تقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي غرب شمال إفريقيا، فيما تقع لانزاروت، الجزيرة الواقعة في أقصى الشرق، على بعد حوالي 100 كم فقط من الساحل المغربي، ويمكن الوصول إليها من البر الرئيسي بالطائرة، إذ تستغرق الرحلات حوالي ثلاث ساعات من مدريد وثلاث ونصف من برشلونة.

تتكون جزر الكناري من سبع جزر رئيسية، ومن حيث عدد الزوار، تعد تينيريفي وغران كناريا ولانزاروت وفويرتيفنتورا الأكثر شعبية، فيما تستقبل جزر لا بالما ولا غوميرا والهييرو عددًا أقل بكثير من السائحين.

المناخ في جزر الكناري

تعد جزر الكناري وجهة رائعة للسياحة على مدار العام، بما في ذلك في فصل الشتاء، حيث  تكون درجة حرارة المياه في معظم المنتجعات الشاطئية مريحة للسباحة، فيما ينصح الخبراء المتنزهون بصحبة الأطفال بعدم التخطيط لرحلتهم في الصيف، نظرا لارتفاع الحرارة في هذا الوقت من العام، ما يعوق خططهم.

من الأفضل لك عزيزي المسافر الاستمتاع بروعة المتنزهات الطبيعية في الصباح أو في المساء، بحيث لا تتعرض لحرارة الشمس، مع  أفضلية استخدام كريمات الحماية من الشمس، وتناول الكثير من الماء.

وينصحك الخبراء السفر إلى جزر الكناري في سبتمبر أو أكتوبر أو نوفمبر، أو خلال شهر مارس أو أبريل أو مايو، حيث تتمتع الجزر في هذا الوقت من العام بالطقس اللطيف مثل مواسم الذروة، ولكن من دون الحشود السياحية.

وسائل النقل

ترتبط جزر الأرخبيل بخدمة العبارات الممتازة، حيث تبحر القوارب السريعة بين الجزر الرئيسية، ويمكن للزائرين التنقل بحرية.

الشكل الرئيسي لوسائل النقل العام في الجزر الأكبر هي الحافلة إلى جانب سيارات الأجرة، فيما يفضل بعض الزائرين استئجار سيارة للحصول على حرية الحركة الكاملة في جميع أنحاء الأرخبيل.

السلامة والأمان

جزر الكناري بشكل عام منطقة منخفضة المخاطر للسفر، وخلافا للبر الرئيسي لإسبانيا، فإن معظم المناطق المأهولة في جزر الكناري هي منتجعات سياحية، حيث الجريمة منخفضة وهناك وجود جيد للشرطة.

وعلى الرغم من أن معدل الجريمة منخفض، إلا أن السرقات الصغيرة تحدث بالفعل، لذا تأكد من عدم ترك الأشياء الثمينة دون مراقبة بجوار المسبح أو على الشاطئ، وكن يقظًا جدًا بشأن جواز سفرك وأموالك عندما تكون بالخارج أيضًا، خاصة عند المرور عبر المطار.

عادة ما تكون الشواطئ في جزر الكناري آمنة مع وجود رجال الإنقاذ، ولكن تذكر أن الأمواج والتيارات يمكن أن تكون قوية، لذا اعمل دوما على اتباع التعليمات، حرصا على سلامتك.

العملة

العملة المستخدمة في جزر الكناري هي اليورو، ويفضل التعامل بالنقد، حيث أن المطاعم الصغيرة عادة ما لا تقبل بالدفع ببطاقات الائتمان، وإن كنت تتساءل عن البقشيش، فيكون ما بين 5 إلى 10 بالمائة فقط من قيمة الفاتورة.

ستجد اللغة الإنجليزية مستخدمة في معظم المطاعم والفنادق والمحلات التجارية، كما ستجد أيضًا مجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه الجزر، من الرياضات المائية ومسارات السير لمسافات طويلة إلى فرص زيارة المدن الساحرة.

ما تحتاج إليه خلال رحلتك

القبعات وواقي الشمس للحماية من أشعة الشمس.

إذا كنت مسافرًا خلال أشهر الشتاء، فقم بإحضار معطف واق من المطر.

أحذية للمشي، إذا كنت تخطط لرياضة السير لمسافات طويلة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …