السفارة الأميركية في أبوظبي تعلق التقدم للحصول على تأشيرة مؤقتاً

سفاري نت – متابعات

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في إمارة أبوظبي وقنصليتها العامة داخل إمارة دبي، إلغاء مواعيد التقديم على تأشيرات الهجرة، وتأشيرة غير المهاجرين، اعتباراً من اليوم ولحين إشعار آخر، وذلك بهدف مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقد أوضحت السفارة في بيان لها، أن تعليق مواعيد التقديم تشمل تأشيرات الهجرة والتأشيرات التي تُمنح لغير أغراض الهجرة، مؤكدة أن وحدة خدمات المواطنين الأميركيين ستواصل التأكد من سلامة مواطنيها في الخارج ورعاية مصالحهم.

وحول الرسوم التي دُفعت من المتقدمين للحصول على التأشيرة، بينت أنه بالإمكان استخدامها في غضون سنة واحدة من تاريخ الدفع للحصول على التأشيرة، مؤكدة أنها ما زالت صالحة.

وفي سياق متصل، دعت سفارة الإمارات في أوكرانيا، أذربيجان ومولدوفا، مواطنيها المتواجدين في هذه الدول لمغادرتها، وقد وجهت سفارة الإمارات في العاصمة الفرنسية، باريس، الدعوة إلى مواطنيها المتواجدين في فرنسا لمغادرتها وذلك حفاظاً على حياتهم لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ووصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 182 ألف حالة في جميع أنحاء العالم، تعافى حوالي 67 ألف شخص، في حين توفي نحو 6 آلاف شخص.

الجدير بالذكر أن “منظمة الصحة العالمية” قد رفعت مؤخراً رفع مستوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” واعتباره جائحة، ما يجعل السفر في هذه المرحلة على درجة عالية من الخطورة.

وبخصوص آخر مستجدات فيروس كورونا داخل دولة الإمارات، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع يوم أمس الأحد شفاء 3 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 وتعافيها التام من أعراض المرض، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في الدولة 26 حالة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

4 نصائح للسفر براً بأمان في ظل جائحة كورونا

سفاري نت – متابعات يتطلع كثيرون إلى رحلات برية بسياراتهم، بعد أن بدأت العديد من …