بالصور .. أجمل الأماكن الطبيعية حيث المساحات الخضراء في الإمارات خلال أزمة كورونا

سفاري نت – متابعات

شددت وزارة الصحة الإماراتية، على ضرورة تجنب الأماكن المزدحمة خوفا من الانتقال لهم العدوى، في ظل الوقاية من فيروس كورونا القاتل .

لذلك من الأفضل إذا أراد الشخص أن يتجول قليلاً التوجه الى الأماكن الطبيعية حيث المساحات الخضراء الضخمة و في ما يلي أبرزها في الإمارات وفقا لموقع عين دبي:

1 – محمية الوثبة للأراضي الرطبة

تقع على طرف إمارة بني ياس، والتي تعرف أيضا باسم مدينة الفلامنجو، أو طيور النحام، والتي تتواجد بالمئات في تلك المحمية التي تعد أفضل مثال للحياة البرية في الإمارات.

2 – الصحراء الحمراء

تقع خارج دبي، على طريق حتا، وهي الصحراء التي تزداد احمرارا، كلما ابتعدت أكثر عن المدينة، والتي تعد ملاذا رائعا لكل من يريد الابتعاد عن صخب المدن.

 

3 – الصخور الأحفورية

هي صخور يقال عنها إنها وجدت منذ ملايين السنوات، والتي تقع بالقرب من طريق حتا، وهي منطقة رائعة للاستجمام تحت السماء الزرقاء، والجبال الصخرية المحيطة من أكثر من جانب.

4 – وادي البيه

هو الوادي الذي يطلق عليه وادي البيه برأس الخيمة، بعمق يصل لنحو 1 كيلومتر، حيث يعد موقعا مميزا ومؤهلا لركوب الدراجات الجبلية والتخييم.

5 – محمية الوسيط

تبلغ مساحتها 4.5 كيلومتر مربع، وكانت كانت مهملة منذ فترة ليست بالبعيدة، قبل أن تتحول لمحمية طبيعية هي الأجمل، والمتواجدة على حدود الشارقة وعجمان.

6 – أم القيوين

تعد هذه الإمارة من أبرز الدلائل على مدى جمال دولة الإمارات، وهي محاطة بأجمل الجزر الطبيعية .

7 – خور البيضاء

تقع في جزيرة السينية، التي تعتبر أكبر الجزر الموجودة بأم القيوين بمساحة 90 كيلومتر مربع.

وتأتي هذه المنطقة لتعد واحدة ومن اهم المناطق الدالة على الحياة البرية، والتي يستمتع أناس عدة من خلالها بمراقبة الطيور بأشكالها الرائعة.

8 – مصفوت

توجد تلك المنطقة الصيفية على بعد ساعتين من إمارة عجمان، وهي مرتفعة عن الأرض، بحيث تضمن لك جو به الكثير من الصفاء والنقاء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كيف تخطط إسبانيا والبرتغال للموسم السياحي

سفاري نت – متابعات بعد أن بات التفكير بالسفر إلى أي وجهة سياحية ضرباً من …