الجوازات السعودية تتيح خدمة تمديد تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها إلكترونياً

سفاري نت – متابعات

أتاحت المديرية العامة للجوازات بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني من خلال المنصات الإلكترونية “أبشر” و”مقيم “، خدمة تمديد تأشيرة الزيارة بمختلف أنواعها للزائرين الموجودين داخل المملكة، لمدة مماثلة للفترة الزمنية المحددة في التأشيرة الأساسية للإقامة، حتى إن تجاوزت مدة إقامتهم المدة المحددة بـ 180 يوماً.

وقد أشارت الجوازات إلى أنه سبق الإعلان عن تلك الخدمة للحالات التي يتعذر تمديد تأشيرات زيارتهم عبر الخدمات الإلكترونية سابقاً، حيث كانت تتطلب مراجعة إدارات الجوازات للحصول على الخدمة، وأن إتاحة الخدمة إلكترونياً جاءت تسهيلاً للمواطن والمقيم دون الحاجة لمراجعة مقرات الجوازات من خلال تعزيز التعاملات الإلكترونية وتفعيل منصات تقديم الخدمات الإلكترونية عن بُعد.

ويشترط لتنفيذ الخدمة أن يكون التمديد قبل نهاية التأشيرة بـ7 أيام أو أقل، وأن لا يكون قد مضى على انتهائها أكثر من 3 أيام، ويمكن تلقي الاستفسارات والملاحظات عبر البريد الإلكتروني الرسمي، أو حسابات الجوازات في مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانب آخر، أعلنت الخطوط الجوية السعودية أنها قدمت تسهيلات إلى المسافرين عقب القرارات الأخيرة، التي تخص تعليق الحركة الجوية، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد – 19”.

وقالت الخطوط السعودية: “إذا ألغيت الرحلة بسبب القيود الحالية المفروضة على السفر، فإن التذكرة محفوظة ويمكن استخدامها لاحقًا”، كما ذكرت أن معرفة آخر التحديثات والمعلومات المتعلقة بالحجوزات، يكون عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.saudia.com/covid-19 دون الحاجة إلى الاتصال.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عشر وجهات لسياحة افتراضية من المنزل في ربوع أيرلندا

دبي – سفاري نت – مع قصورها الفاخرة والسماء الزرقاء الصافية، ومناظرها الخضراء الواسعة وجمالها …