بالصور .. قواعد بسيطة لديكور المنازل العصرية

سفاري نت – متابعات

لم تعد أناقة المنزل رهينة اقتناء أثاث جذاب يكلف الكثير من المال أو الحصول على مساحات داخلية فسيحة تضمن لنا الرفاهية، بل أصبحت مقننة ضمن قواعد وأساسيات تساعدنا في الاستمتاع بديكور داخلي مميزلذلك نقدم لك سيدتي في مقال اليوم أهم قواعد ديكور المنازل البسيطة لكن بلمسات عصرية.

قواعد ديكور المنازل البسيطة

  • الجمع بين الستايل الكلاسيكي والعصري أمر مرغوب، حيث يمكنك سيدتي الحصول على إطلالة ديكور منزل أنيقة وملفتة من خلال الحفاظ على الطابع الكلاسيكي (الأثاث، السجادوإضافة لمسات عصرية عبر أشياء صغيرة وغير مكلفة (الجبس، الإكسسوارات، الألوان).

  • إذا كنت ستقومين بابتكار ديكور خاص بمنزلك بدون مساعدة من مهندس الديكور، عليك اتخاذ منهج البساطة وتجنب المبالغة التي تجعلك تقعين ضحية بعض الأخطاء أو التعقيدات.
  • لا تترددي في استخدام الإضافات البسيطة التي تمنحك تأثير ايجابي ومريح على الأجواء في المنزل، جربي الشموع، الزهور، الإكسسوارات والصور العائلية المرحة.

  • من أهم أساسيات الحصول على ديكور مثالي في مختلف مساحات المنزل هو تحقيق التناسق بين الأثاث والمفروشات وغيرها من الإكسسوارات مهما كانت بساطتها.
  • لا تقومي باقتباس ديكورات عشوائية وتسليطها على منزلك بدون تفكير أو مراعاة للفوارق، فقد تحصلين على نتيجة غير مرضيةتأكدي من مراعاة اختيار الديكور وفقا لآرائك الشخصية حتى تضعي لمساتك الخاصة وتجعلي الأجواء طبيعية وأكثر راحة لعائلتك ولمن يزورك.

  • الحفاظ على بعد معين في المساحة الواحدة من أهم أساسيات الديكور، مثلا إذا كانت الغرفة كبيرة وشاسعة ستحتاجين لوضع أثاث مناسب كأن يكون كبير الحجم أو يحتوي على زخارف ونقوش دون أي قلقأما إذا كانت المساحة صغيرة فلن يكون ذلك مناسب ولن تحصلي على الانسيابية والتوازن، يجب أن تقللي من بعض عناصر الديكور في مثل هذه الحالة أو اعتمدي على الأثاث الصغير أو البسيط.

  • يمكنك اعتماد ستايلات ديكور مختلفة في المنزل لكن يجب أن يكون موحد في الغرف والمساحات حتى تبتعدي عن التشتت البصري بسبب تداخل أنماط مختلفة لا تمنحك أي رونق.
  • حسن التنظيم من أبرز مفاتيح الحصول على إطلالة ديكور مثالية، يجب عليك سيدتي أن تأخذي بعين الاعتبار ضمان الراحة قبل كل شيء فالمنزل ليس مساحة جامدة تحتاج للأثاث والإكسسوارات حتى تنال إعجاب الزائرين.

  • يمكنك الحصول على لمسة رائعة وشخصية لمنزلك من خلال الاهتمام بالألوان، فهي طريقة بسيطة لتجعلي من بيتك مريح، دافئ، حيوي، متفجر أو هادئنذكرك أن استخدام الألوان له قاعدة بسيطة، في الأماكن الشاسعة يمكنك استخدام الألوان الداكنة والقوية أما في المساحات الضيقة فيقتصر الأمر على الألوان الفاتحة والهادئة فقط.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

نظام لمدة ثلاثة أيام لتنقية الجسم من السموم

سفاري نت – متابعات  قدم الدكتور خالد يوسف خبير التغذية، عبر صفحته الشخصية، على موقع …