“سياحة أبوظبي”: تعليمات جديدة للوقاية من كورونا

سفاري نت – متابعات

وجّهت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، المنشآت الفندقية والسياحية بأبوظبي، تعليمات متعلقة بتقديم خدمات الحجر الصحي، وإرشادات وقائية للحفاظ على سلامة وصحة النزلاء الزوار، مؤكدةً استمرار حظر إقامة الفعاليات وحفلات الأعراس.
وأكدت الدائرة، في تعاميم خاصة متعلقة بالتدابير الاحترازية الخاصة، والإجراءات الوقائية بفيروس كورونا «كوفيد19»، على ضرورة عدم تقديم أي خدمات متعلقة بالحجر الصحي ضمن المنشآت السياحية والفندقية، إلا بعد إخطار الدائرة والحصول على الموافقات اللازمة منها، وذلك لضمان الصحة والسلامة العامة لكافة النزلاء والزوار.
ووجهت الدائرة، المنشآت بضرورة الالتزام بتطبيق الإرشادات الوقائية، بهدف الحفاظ على الصحة والسلامة العامة، وهي الامتناع عن المصافحة بين موظفي المنشأة، وعدم انتقال أو تناوب الموظفين ما بين منشآت أخرى منعاً لانتشار الفيروس، بحيث يجب تخصيص موظفين لكل منشأة بشكل دائم، إضافة إلى اتباع تعليمات التطهير والتنظيف والتعقيم الصادرة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وتزويد موظفي النظافة في المنشأة بأدوات لباس الوقاية الشخصية الخاصة.
وأشارت الدائرة، إلى أنه يجب على المنشآت جمع النفايات بصفة مستمرة يومياً في نقطة محدودة وتحديد المسؤولية الخاصة بذلك، وتعقيم مصبغة المنشأة بشكل دوري، وبخاصة عند إحضار الملابس والمناشف وغيرها عبر استخدام المنظفات اللازمة.
وأكدت الدائرة، ضرورة تغيير أغطية الأسرة والمفارش والمناشف بشكل كامل وباستمرار، وعدم استعمالها لمدة تزيد عن 48 ساعة، إضافة إلى جمع تلك الأغطية والمفارش وتغليفها وغسلها في المغاسل البيولوجية بصفة مستمرة.
وأكدت الدائرة، أنه عند الانتهاء من تقديم خدمات الحجر الصحي، ينبغي على الفندق تطبيق جميع معايير التعقيم والتنظيف والتطهير المتبعة.
وسيتم تفتيش المنشآت الفندقية والسياحية بجميع مرافقها، من قبل مفتشي الدائرة للتحقق من التقيد بجميع التعليمات. وأكدت الدائرة، تمديد الحظر على إقامة الفعاليات في أبوظبي، حيث وجهت جميع المنشآت السياحية والفندقية ومنظمي الفعاليات وملاك القاعات، بتمديد الحظر لتنظيم الفعاليات وحفلات الأعراس. كما أكدت الدائرة، ضرورة التقيد بهذه التعليمات تفادياً للإجراءات القانونية التي ستتخذ بشأن المخالفين وفق التشريعات النافذة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كيف تخطط إسبانيا والبرتغال للموسم السياحي

سفاري نت – متابعات بعد أن بات التفكير بالسفر إلى أي وجهة سياحية ضرباً من …