أفكار مميزة لتصميم مكتب منزلي خلال الحجر المنزلي

سفاري نت – متابعات

في ظل الحجر المنزلي المفروض، يضطر الموظفون إلى مواصلة العمل عن بُعد، فما هي النصائح المتعلقة بإعداد مساحة مريحة للعمل عن بعد، بدون كركبة الغرفة التي ستسضيف هذه المساحة؟
6 أفكار  لتصميم المكتب المنزلي وفقا لموقع سيدتي نت:

1. بعيدًا عن التلفاز

يمكن وضع المكتب في مقابل النافذة المطلّة على منظر لافت. علمًا أن النقطة الأساسية هي إبعاد المكتب عن المشتتات، كشاشة التلفزيون.

2. واحة منظمة

من الهام شراء بعض القطع والأغراض المسؤولة عن ترتيب مساحة المكتب، من أدراج أو صناديق متحركة لحفظ الملفات والأقلام وأسلاك الكمبيوتر…

3. النقوش

يمكن تحويل طاولة الطعام الرسمية إلى مكتب منزلي صغير، مع توزيع بعض الرفوف بعناية في المكان، ووضع كرسي مريح. وللمسة ديكور محببة، يستبدل بغطاء الطاولة آخر ذو نقش مرح للإلهام.

4. الألوان الفرحة

عند تصميم الغرفة التي تضم المكتب الصغير، وفي حال الرغبة في إعادة طلاء الجدران، فإن الأزرق الهادئ لون مثالي للهدوء، في ظل الأجواء العصبية جراء أخبار ضحايا الفيروس.

5. الإفادة من الأدوات المتوافرة

بدلًا من شراء مكتب تقليدي كبير، يمكن انتقاء آخر أصغر يتسع في أية زاوية، مع تثبيت رفوف عائمة متينة.

6. ميزة الطي

يجب أن نعترف بأن تخصيص مساحة عمل في المنزل الذي يشغله آخرون، زمن الجائحة، قد يكون مزعجًا، بغض النظر عن أناقته. لذا، يمكن تخصيص أية طاولة قابلة للطي لغرض العمل، مع نقلها إلى أية غرفة هادئة، ففي نهاية اليوم، يمكن إغلاق جهاز الكمبيوتر المحمول، وطيّ مكتبك عند الفراغ من العمل.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

نظام الديتوكس .. لخسارة 3 كيلو في ثلاثة أيام

سفاري نت – متابعات قال الدكتور خالد يوسف خبير التغذية، عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك، …