تعرف على كيفية تنظيف وتعقيم جهازك بصورة فعالة

سفاري نت – متابعات

تعتبر المناديل المطهرة المعقمة آمنة للاستخدام على شاشات الهاتف، ولكن هناك مواد كيميائية يجب تجنبها بالمقابل، عند تنظيف الهاتف.
فقد خلصت دراسات متعلّقة بفيروس “كورونا” الجديد، الذي يتسبب بأمراض في الجهاز التنفسي معروفة بـ”كوفيد-19″، أن الفيروس يبقى على بعض الأسطح حتى تسعة أيّام، والأمر قد يشمل الموبايل وفقا لموقع سيدتي نت.

تعقيم الجهاز الإلكتروني بدون إتلاف الشاشة (أو ربما العناصر الداخلية) سهل، مع اتباع النصائح الآتية:

 

المناديل في تعقيم الهاتف

إذا لمست هاتفك بعد مقبض باب عام أو زر المصعد أو عربة بقالة أو غرض على رف السوبرماركت… قد تفكر على الفور بفركه بالكحول، ولكن لا تفعل ذلك! يمكن للكحول أن ينزع الطلاء الواقي الذي يمنع الزيت والماء من إتلاف الشاشة والمنافذ الأخرى.
بالمقابل، يقترح بعض المواقع إعداد مزيج من الكحول والماء بنفسك، مع ضبط التركيز بشكل صحيح، إذ إن الخطأ قد يتسبب بتلف هاتفك. لكن المنتج الأكثر أمانًا، هو المناديل المطهرة التي تحتوي على 70٪ من كحول الأيزوبروبيل، في ما يتعلق بتنظيف شاشة الهاتف.
في الماضي، تلقينا تعليمات بعدم استخدام المناديل المطهرة على شاشات الهاتف، ولكن راهنًا صرحت شركة آبل بأنه لا بأس من استخدام مناديل Clorox وغيرها بتركيزات مماثلة. في حين لم تعلق شركة سامسونغ على ما إذا كان من الآمن استخدام مناديل مطهرة على هواتفها.
تقترح إرشادات التنظيف التي تمت مراجعتها أخيرًا، رش مطهر غير كاشط أو كحولي (70٪ آيزوبروبيل) مباشرة على قطعة قماش ناعمة خالية من النسل، فمسح الجهاز أثناء إيقاف تشغيله، وفصله. في حين اقترحت نسخة سابقة من منشور آبل استخدام مناشف ورقية في التنظيف، إلا أنها جارحة للشاشة للغاية، ومنذ ذلك الحين تم تغيير الإرشادات وانتقاء القماش الناعم.
خيار آخر للتنظيف اليومي هو التعقيم بضوء الأشعة فوق البنفسجية PhoneSoap، إذ تزعم شركة الأشعة فوق البنفسجية هذه أنها تقتل 99.99٪ من الجراثيم وتزيل البكتيريا. على حد علمنا، لم يتم اختبار هذا النوع من التعقيم على هذه السلالة من هذا الفيروس.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سامسونج تخطط لدعم سلسلة هواتف Galaxy S22 بمميزات Galaxy AI

سفاري نت – متابعات أكدت أحدث التفاصيل التي جاءت من شركة سامسونج على أن العملاق …