استكشف معالم مالطا التراثية من المنزل

دبي – سفاري نت

تعاونت هيئة مالطا للمتاحف والحفاظ على التراث مؤخراً مع جوجل، لتمكين متصفحي شبكة المعلومات حول العالم من استكشاف مالطا ومعالمها الأثرية والتاريخية المتنوعة. فعبر المنصة الرقمية Google Arts and Culture، تمتلك مالطا الآن خمساً وعشرين جولة افتراضية. تتضمن عدد من المتاحف والمعابد والحصون والمواقع الأثرية، كما وتتضمن ثلاثة مواقع أثرية معتمدة من اليونيسكو وهي مدينة فاليتا وسرداب حل سفليني ومعابد ميجاليثيك.

فعبر جولة العاصمة فاليتا الافتراضية، يمكن للمستخدمين اكتشاف عدة معالم تاريخية في المدينة مثل قصر الحاكم الأكبر، الذي أصبح الآن مقراً لرئيس الجمهورية. ويعتبر القصر أحد أول المباني في فاليتا الجديدة، وتم بناؤه بأمر من الحاكم الأكبر جون دي فاليت في عام 1566م بعد نجاح حصار مالطا. ويحتوي القصر على ترسانة هائلة من الأسلحة وهو أحد أضخم مستودعات معروضات الأسلحة والدروع الحربية في العالم.

كما تتضمن جولة فاليتا رحلة مذهلة إلى متحف الحرب الوطني “حصن سانت ايلمو”، حيث يمكن للزوار اكتشاف تاريخ مالطا من العصر البرونزي (عام 2500 قبل الميلاد) وإلى زمن الحرب العالمية الأولى والثانية.

ويمكن للسياح الافتراضيين الاستمتاع بكشف أسرار سرداب حل سفليني، الذي كان يستخدمه بناة المعابد كملجأ ومكان للدفن. وترجع بعض عناصر المبنى إلى 2400 أو 3600 عام قبل الميلاد، والتي تم اكتشافها خلال أعمال البناء في عام 1902م.

وتتضمن الجولات الافتراضية جولة خاصة لمعابد ميجاليثيك، حيث يمكن زيارة خمسة من السبعة معابد الموجودة على جزيرة مالطا من خلال المنصة. وتعد هذه المعالم التاريخية أحد أقدم آثار الحضارات القديمة في العالم، وهي موجودة قبل ألف عام من بناء أهرامات الجيزة.

ونظراً للانتشار الواسع لفيروس كورونا، فلا يمكن للسياح زيارة الجزيرة والاستمتاع بها حالياً، ومع ذلك فإن مالطا دائماً تبحث عن أساليب جديدة ومميزة لمشاركة سحرها مع الناس حول العالم.

للاستمتاع بجولة مالطا الافتراضية: shorturl.at/dBGL8

لمعرفة المزيد عن مالطا: https://bit.ly/2kouakW

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …