نصائح هامة لتعقيم الكنب بسهولة خلال الحجر المنزلي

سفاري نت – متابعات

مع انتشار “كوفيد_19″، تحتاج المفروشات إلى التعقيم، للتخلّص من الأوساخ والبكتيريا والميكروبات، وحماية أفراد الأسرة وفقا لموقع سيدتي نت.

نصائح لتعقيم الكنب

• قبل البدء بتعقيم الكنب، تُشفط الأوساخ العالقة فيها والمتراكمة على الزوايا باستخدام المكنسة الكهربائيّة. ثمّ، تنزع الأقمشة من الوسائد إذا أمكن الأمر، فتُغسل في الغسّالة، وتنشر في الهواء الطلق.
 يُنزع الغبار العالق بالكنب عبر ضربها بوساطة قطعة قماش، فمسح الغبار عن الأجزاء الخشب في حال وجودها، والتأكّد من تنظيفها بمنتجات التنظيف المُناسبة. وإذا كانت منطقة الأسطح الصلبة والخشب واسعة، فتنظف بقطعة قماش قطنية مبلّلة.

 تعقّم المفروشات عبر وضع كمّ قليل من الخلّ والليمون في الماء عند التنظيف، باستخدام فرشاة الشعر الخشن.
 يُزال الوبر عن الكنب، في حال وجود حيوان أليف في المنزل، عن طريق استخدام أسطوانة إزالة الوبر.

 يُحدّد نوع النسيج للتعرّف إلى المحلول الذي يجب استخدامه في التنظيف؛ على الكنب الأوروبي لائحة تُبيّن طريقة تنظيفه. مثلًا، إذا كان رمز التنظيف هو الحرف S فإنه يشير إلى ضرورة استخدام المنظفات الجافة.

 تتوافر محاليل تعقيم الكنب في الأسواق؛ للتأكّد من سلامة استخدامها، تمسح بقعة مخفية من الكنب بالقليل من المحلول، مع التدقيق في لون القماش.
 يُخلط محلول التعقيم بالماء، ممّا يجعله أقلّ تركيزًا، ويساعد في توزيعه بشكل أكبر، ثمّ تستخدم اسفنجة نظيفة لفرك الكنب بها جيدًا. وإذا كان قماش الأريكة قويًّا، يجب استخدام الفرشاة لفرك وإزالة الأوساخ لنظافة أكثر.

 في حال توافرت مكنسة البخار، فإنّ تعقيم الكنب يصبح أسرع، ونتيجة التنظيف  فعّالة أكثر، لأنّ البخار يُكسّر أنسجة البقع ويذيبها بطريقة آمنة على الكنب.
 يتمّ التخلص من أي فائض من محلول التعقيم العالق على الكنب، عن طريق شفطه بالمكنسة العاديّة، وفتح النوافذ وتشغيل المروحة أو جهاز التكييف حتى تجفّ الكنب.
 في حال كانت الكنب من الجلد فإنّ الخطوات السابقة لا تطبق أبدًا، بل يجب استخدام محاليل خاصّة بتعقيمها.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

5 علاجات منزلية مجربة للحروق

سفاري نت – متابعات  الحروق يتم تصنيفها طبيا حسب شدتها حيث يعتبر حرق الدرجة الأولى …