بالصور .. نصائح هامة للحصول على غرفة معيشة عصرية ومريحة

سفاري نت – متابعات

تعتبر غرفة المعيشة الغرفة الأهم في كل منزل، وذلك لأنها تمثل الركن الأساسي الذي يجتمع فيه الضيوف والمكان المناسب لاستقبالهم وتجاذب أطراف الحديث معهم. ولعل الغالبية المطلقة من السيدات يدركن جيدا مدى تلك المكانة التي تحظى بها هذه الغرفة، ومن أجل ذلك تجدهن حريصات دائما على إيلائها العناية اللازمة من ديكورات ومفروشات، وغيرهما. ولإن تفضل بعضهن الطابع العصري الحديث، فإن الأولية للبعض الآخر تذهب إلى جانبي الراحة والاسترخاء الذين يمكن أن يشعر بهما الضيف بمجرد جلوسه. ولكن يا ترى، هل من وجود لإمكانية نصطاد بها العصفورين بحجر واحد كما يقال؟ موقع “أميزنغ إنتيرير ديزاين” اهتم بهذا الجانب وجاء لك سيدتي بمجموعة من الحيل التي من شأنها أن تحقق لك الهدفين معا،  وهي حيل ندعوك إلى اكتشافها في ما تبقى من أسطر قليلة من هذا المقال. تابعينا إذا عزيزتي وفقا لموقع سيدات الامارات !

5 حيل للحصول على غرفة معيشة عصرية ومريحة في آن 

1- الحيلة الأولى : اختاري موقعا مناسبا للأريكة

عادةً ما تأخذ الأريكة حيزا هاما من الغرفة عند وضعها في مكان قريب من النافذة، حيث ينعكس ضلها على الأرض فيمنح الموجودين إحساسا بتواجدها في أكثر من زاوية، ومن أجل ذلك ندعوك دائما عزيزتي إلى الابتعاد قدر الإمكان عن الشباك  ووضع الأريكة وسط الغرفة أو في أي ركن آخر تختارينه؛ ستسمح لك هذه الطريقة بالحصول على غرفة واسعة ومضيئة في ذات الآن.

2- الحيلة الثانية : احصلي على أقصى قدر من التأثير على النوافذ

قد تكونين من اللواتي يفضلن نوعية الستائر التي تصل إلى الأرض بفضل ما تمنحه من إحساس بالدراماتيكية والإلهام، إلا أن هذه الأخيرة لم تعد عنوانا للأناقة والحداثة كما هو الشأن بالنسبة إلى الستائر العمياء والتي اكتسبت جاذبيتها بفضل بساطتها وفخامة أقمشتها وتطريزاتها. احرصي إذا عزيزتي على اختيار هذا النوع من الستائر لمنح غرفة المعيشة الخاصة بك مظهرا عصريا كما تتمنين.

3- الحيلة الثالثة : أوجدي لغرفتك نقطة اتصال خاصة بها 

بمجرد دخول الضيوف إلى غرفة المعيشة الخاصة بك، ينبغي أن تثير انتباهم فيها نقطة محورية تكون على شاكلة شاشة تلفزيون أو لوحة ضخمة أو حتى مرآة فاخرة، إلى غير ذلك من الخيارات الأخرى التي من شأنها أن تكون بمثابة التعريف بالغرفة أو البصمة الخاصة بها. ولا يشترط أن تكون نقطة الاتصال تلك باهظة الثمن، بل يكفي أن تكون بارزةً وفيها من حسن الذوق الشيء الكثير.

4- الحيلة الرابعة : اختاري لغرفتك سجادةً نابضةً بالحياة

قد تمنحك غرفة المعيشة إحساسا بالبرود وبعدم الارتياح عندما تغلب عليها المساحة الأرضية، ومن أجل ذلك ندعوك إلى الانتباه جيدا إلى هذه النقطة والحرص على تفاديها، وذلك عبر العمل على افتراش سجادة تكون نابضةً بالحياة بنقوشاتها وبألوانها المفعمة بالتألق؛ جربي هذه الطريقة وسترين كيف أنها ستضفي على غرفتك أجواءً من الدافئ والراحة التي لا توصف.

5- الحيلة الخامسة : تأكدي من أنك تحققين التوازن الصحيح لغرفتك 

في النهاية، لا تنسي مطلقا عزيزتي بأن هدفك الرئيسي هو الدمج بين الحداثة والراحة، ومن أجل ذلك أنت مطالبة بتحقيق التوازن السليم بينهما. أما عن كيفية النجاح في ذلك، فتتطلب منك حسن التعويل على الملحقات وتركيبات الألوان المناسبة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …