أجمل المغامرات البحرية الافتراضية يمكنك القيام بها من المنزل

سفاري نت – متابعات

أدى انتشار فيروس كورونا إلى توقف شبه كامل للرحلات السياحية والمغامرات بجميع أنواعها في كافة أنحاء العالم، مما شكل عقبة في طريق محبي المغامرات الذي باتوا يتوقون للسفر والترحال بشكل كبير.

وكنوع من التعويض، يمكن لمحبي المغامرة، الاستمتاع بمغامرات ورحلات افتراضية عبر مشاهدة أفلام وثائقية وهم يقبعون في منازلهم.
فيما يلي خمسة من أفضل المغامرات البحرية الافتراضية التي يمكن لأي شخص الاستمتاع بها من منزله، وفق ما أوردت صحيفة “الغارديان” البريطانية:

عجائب الشعاب المرجانية
استكشف البيئة المرجانية الأكثر شهرة في العالم، على الساحل الشرقي لأستراليا، عبر رحلة مع برنامج الحاجز المرجاني العظيم لديفيد أتينبورو. يظهر الفيلم بالتفصيل بعض أنواع الأسماك البالغ عددها 1500 نوعاً، إضافة إلى 600 نوع من الشعاب المرجانية التي تبلغ مساحتها 133000 ميل مربع، ويروي قصة أحد أكثر النظم البيئية تنوعاً حيوياً على الأرض والأضرار التي لحقت به بسبب تغير المناخ. يتوفر الفيلم على شبكة نيتفليكس.

السباحة مع أسماك القرش

يتحدث عن أسماك القرش المفترسة، وهو فيلم تم تصويره بزاوية 360 درجة في جزيرة غوادالوبي قابلة ولاية باجا المكسيكية، حيث يمكن للمشاهد الاستمتاع برحلة افتراضية مميزة للسباحة مع أسماك القرش. في مكان آخر، أنشأت ناشيونال جيوغرافيك فيديو رائع عن السباحة وجهاً لوجه مع سمكة قرش عملاقة في جزر البهاما. كما أنتجت قناة ديسكفري فيلما عن أكبر سمكة قرش في العالم بكاميرات تصور بزاوية 360 درجة.

غطس الدلافين

اسبح مع الدلافين البرية في فيديو مصور بكاميرات 360 درجة. تم إنشاؤه كفيديو خالٍ من المشاهد القاسية لأهداف علاجية ضمن برنامج “العلاج بمساعدة الدلافين”. كما طورت المنظمة البحثية التي صورت الفيلم نظارات افتراضية تمكّن من رؤية الدلافين البرية الافتراضية والتأثيرات العلاجية المرتبطة بها.

سواحل غابة عشب البحر

تغطي غابات عشب البحر تحت الماء حوالي 25 ٪ من السواحل العالمية، ويمكن أن تنمو الأعشاب البحرية الشبيهة بالشريط بطول متر في اليوم. يساعد عشب البحر في مكافحة تغير المناخ، وهو فعال للغاية في تخزين الكربون من الغلاف الجوي. وأنشأت مؤسسة أوشن فيرست إديوكيشن، التي تقدم دورات في العلوم البحرية عبر الإنترنت، فيديو مليء بالمغامرة عبر غابات أنا باكا في حديقة تشنيل آيلاندز الوطنية بولاية كاليفورنيا.

بعثات حطام السفن

عادةً ما يتطلب استكشاف حطام السفن مؤهلاً للغوص، ولكن هذه الجولات الافتراضية التفاعلية تأخذ المشاهدين إلى مواقع تحت الماء دون أي خطر. هناك العديد من مقاطع الفيديو الاستكشافية بزاوية 360 درجة حول نيوزيلندا، بما في ذلك همنز كانتربري، وهي سفينة حربية، غرقت في عام 2007، و سفينة إم إس ميكايل ليرمونتوف التي انهار الدرج المركزي لها ومدخل الميمنة بعد زلزال في عام 2016.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شاهد معلم بالم ويست بيتش الجديد في دبي

سفاري نت – متابعات تحتضن شواطئ النخلة جميرا معلم بالم ويست بيتش الجديد المميز من …