حيل ديكور تجعل من منزلك أوسع للعمل من المنزل

سفاري نت – متابعات

في حين أنك قد تكون معتاداً على القيام بعملك اليومي في مكتب كبير مفتوح، فإنك قد تجد نفسك مجبراً على العمل من المنزل في أي لحظة بسبب تفشي فيروس كورونا.

ومع ذلك لا داعي لأن تشعر بأنك محاصر في شقتك الصغيرة، فمن الممكن أن تجعل المساحات الصغيرة تبدو أكبر، بمساعدة بعض الحيل.
وقد أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية بعض حيل الديكور التي يمكن عبرها توسيع المساحات الضيقة في المنزل، على النحو التالي:

1- اختيار أثاث بحجم مناسب

يقول خبراء من مجلة “بيدس ثريدز” المتخصصة في أنماط الحياة، إن تحديد حجم الأثاث وتناسقه مع حجم الغرفة يساعد في الحصول على المزيد من المساحة، لذا لا بد من أخذ قياسات الغرفة ومعرفة ما يناسبها من أثاث.

2- استخدام النباتات المعلقة

 

 

لجعل شقتك الصغيرة تبدو أكبر، حاول استخدام النباتات أو الزينة المعلقة من السقف أو على الرفوف. وبحسب مجلة بيدس ثريدز، فإن تعليق النباتات أو وضعها على الرفوف يوفر المزيد من المساحة الأرضية.

3- البساطة

يعتبر اكتظاظ الشقة الصغيرة بالأثاث والأغراض أحد أهم العوامل التي يجعلها تبدو أصغر مساحة، لذا لا بد من تقليل عدد الأغراض المكتظة في المكان ووضعها في الخزائن والأدراج. حاول أن تبقي أشياء بسيطة على الأسطح والطاولات والرفوف لإعطاء شعور بأن شقتك أكبر مساحة.

4- لوحات ومرايا أكبر حجماً

بحسب خبراء الديكور، إن اللوحات والمرايا الكبيرة عادة ما تعطي انطباعاً باتساع مساحة المكان. وعلى العكس فإن استخدام القطع الصغيرة يعطي شعوراً بأن المرء يعيش في بيت للدمى.

5- استخدام الرفوف والخطافات

كما هو الحال مع النباتات، لا بد من استخدام الرفوف والخطافات لوضع وتعليق قطع الزينة والتحف، وهذا من شأنه زيادة المساحة الأرضية في الشقة.

6- تنوع المنسوجات

يعد الاهتمام الدقيق بالمنسوجات والأقمشة وتنويعها في المكان، أحد الطرق التي تساهم في رفع سوية المكان وجعله يعج بالحيوية التي تعطي شعوراً بالاتساع، لذا حاول اختيار أقمشة مختلفة قدر الإمكان في الوسائد والأرائك وبياضات السرير.

7- استخدام الفواصل

إذا كنت تعيش في شقة استوديو حيث توجد كل من منطقة المعيشة ومساحة المطبخ وغرفة النوم في نفس الغرفة، فمن المهم إنشاء حدود مادية بين المساحات المختلفة، عبر فواصل جاهزة، أو وضع رفوف من الكتب، أو ستائر شفافة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طرق تنسيق زينة رمضان في زوايا المنزل

سفاري نت – متابعات تحلو زينة رمضان الجذّابة، والموزّعة في غرف عدة في المنزل، كغرفة المعيشة والمطبخ وركن …