بالصور .. متاحف يمكنك زيارتها من منزلك في العزل الصحي

سفاري نت – متابعات

يمكن لعشاق الفن مشاهدة الآلاف من اللوحات والمنحوتات والأعمال الجديدة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى استكشاف العديد من المتاحف والتجول فيها خلال إقامتهم في العزل الصحي نقلا عن موقع 24 الاخباري.

وفيما يلي قائمة بأهم المتاحف التي يمكنك زياتها من منزلك، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية:

J Paul Getty Museum
 لوس أنجلوس

مع أكثر من 6000 سنة من الكنوز الإبداعية، يعد هذا المتحف واحداً من أفضل المواقع للفنون على الساحل الغربي للولايات المتحدة. ويمكنك أن تنتقل من أشكال الطين من العصر الحجري الحديث، إلى أعمال فان كوخ ورينوار لا بروميناد مع العديد من الأعمال الفنية التي تظهر في الجولة الافتراضية.
http://getty.edu/museum

Vatican Museums
روما

تعتبر متاحف الفاتيكان مواقع غنية بالأعمال الإبداعية، مع الأسقف المقببة والجداريات المعقدة والمنسوجات المدهشة. لا تنسَ أن تنظر للأعلى عند استكشاف المساحات السبعة في جولة المتحف الافتراضية، لتتفاجأ بسلسلة من الصور بزاوية 360 درجة، بما في ذلك كنيسة سيستين. تجول في بقية أنحاء مدينة الفاتيكان عبر جولة تأخذك إلى كاتدرائية القديس بطرس، مع دليل سياحي يروي قصة كل مساحة تفاعلية.
http://www.museivaticani.va/content/museivaticani/en.html#lnav_explore

Guggenheim
بلباو، إسبانيا

يعد مبنى فرانك جيري المصنوع من التيتانيوم والفولاذ المنحوت على ضفاف نهر نيرفيون أحد أكثر المساحات الفنية تميزاً في العالم. تأخذ الجولة التفاعلية المشاهدين حول مجموعتها من الرسوم والمنحوتات الأمريكية والأوروبية المدهشة.
https://www.guggenheim-bilbao.eus/en

Natural History Museum
لندن

من النباتات النادرة إلى الفراشات، يعتبر متحف التاريخ الطبيعي في لندن واحداً من مناطق الجذب الرئيسية للسياح في العاصمة البريطانية، ويمكنك مشاهدة العديد من العروض التفاعلية خلال الجولة الافتراضية التي يوفرها المتحف.
https://www.nhm.ac.uk/

Rijksmuseum
أمستردام

يحتوي هذا المتحف الضخم على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والمقتنيات التاريخية عبر 80 معرضاً، وتم الانتهاء من مشروع تجديد مدته 10 سنوات في عام 2013 ، مما أدى إلى الجمع بين عناصر الفخامة في القرن التاسع عشر والإضاءة الحديثة وأتريوم جديد بسقف زجاجي.
https://www.rijksmuseum.nl/en

National Museum of Modern and Contemporary Art
كوريا الجنوبية

هناك العديد من المواقع في كوريا الجنوبية يتكون منها هذا المتحف: المعرض الرئيسي في Gwacheon وفروع أخرى في كل من Deoksugung و Seoul و CheongjuK، وتستكشف الجولات الافتراضية مزيجاً ملهماً من فنون الطباعة والتصميم والنحت والتصوير الفوتوغرافي والوسائط الجديدة وغيرها من المنشآت الكبيرة. ومن جوزيف بيويس إلى وارهول ونام جون بايك، تتضمن المجموعة تشكيلة دولية من الفنانين المشهورين والأعمال الفنية الكورية المعاصرة والأسماء الناشئة.
https://www.mmca.go.kr/eng/

Musée d’Orsay
باريس

يضم المتحف وهو فندق سابق في باريس أعمالاً لسيزان ومونيه وفنانين فرنسيين آخرين. وتحت سقف زجاجي منحني بطول 138 متر، توجد أكبر مجموعة من الأعمال الانطباعية وما بعد الانطباعية في العالم. وشمل الجولة الافتراضية أيضاً معرضاً عبر الإنترنت يرسم تاريخ المبنى.
https://m.musee-orsay.fr/en/home.html

British Museum
لندن

هناك 3212 قطعة من الزجاج في السقف المقبب للمتحف البريطاني، ويتيح العرض بزاوية 360 درجة في هذه الجولة الافتراضية للمشاهدين مشاهدة كل منها. وبعيداً عن هذه المساحة الرائعة، يمكن للمشاهدين العثور على حجر روزيتا والمومياوات المصرية والعجائب القديمة الأخرى.
https://www.britishmuseum.org/

MASP
ساوباولو، البرازيل

يضم المتحف واحدة من أوسع المجموعات التاريخية المتاحة للعرض عبر منصة المعرض الافتراضية، والتي تمتد من القرن الرابع عشر إلى القرن العشرين. وتظهر اللوحات معلقة في الهواء حول المساحة المفتوحة على الألواح الزجاجية أو “الحوامل البلورية” كما يسميها المتحف. وهناك أيضاً معرض مؤقت لفنانة البوب البرازيلية تيريسينها سواريس بجانب الدرج الأحمر في المبنى.
https://masp.org.br/en

National Gallery
لندن

على خلفية الأسود الأربعة في لندن في ساحة الطرف الأغر، يضم المتحف 2300 لوحة ورسومات من القرن الثالث عشر إلى منتصف القرن العشرين. وهناك سبع مساحات عرض لفنون عصر النهضة بالإضافة إلى القاعة المركزية التي تُعرض بزاوية 360 درجة.
https://www.nationalgallery.org.uk/

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شاهد معلم بالم ويست بيتش الجديد في دبي

سفاري نت – متابعات تحتضن شواطئ النخلة جميرا معلم بالم ويست بيتش الجديد المميز من …