شيف يكشف وصفة بسيطة لصناعة الدونات في المنزل

سفاري نت – متابعات

شارك طاهٍ شهير على مواقع التواصل الاجتماعي وصفته البسيطة لإعداد كعكات الدونات خلال العزل الصحي في المنزل.

وعرض روب نيكسون من بيرث، أستراليا لمتابعيه على تيك توك طريقة عمل كعكات الدونات الكلاسيكية التقليدية، بمزيج من الحليب والسكر والبيض والدقيق والزبدة الناعمة وحفنة من التوابل، قبل القلي العميق للعجينة وتزيين الكعكات بالسكر الناعم.

وشاهد ما يقرب من 785 ألف من الخبازين الهواة وصفته، بعد أن أجبر فيروس كورونا الملايين من الأستراليين على العزل الذاتي وقضاء المزيد من الوقت في المنزل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

قبل البدء بتحضير العجين، تأكد من أن لديك قاطع كبير ومستدير لتشكيل الخليط إلى قطع فردية، ثم أضف كوبين من الحليب وملعقة صغيرة من الملح ونصف كوب من الزبدة الطرية في إبريق، وقم بتسخينه في الميكروويف لمدة دقيقة.

أضف بعد ذلك نصف كوب من السكر الأبيض، ونصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب، وأربع بيضات مخفوقة إلى الخليط الساخن وحرك المكونات حتى تمتزج بشكل جيد.

صب الخليط في وعاء خلط كبير، مع إضافة ملعقتين صغيرتين من الخميرة المجففة وربع كوب من السكر قبل الخفق مرة أخرى، ثم أضف خمسة أكواب من الدقيق، كوب واحد في كل مرة، واخلط جيداً حتى تصبح العجينة سميكة ولزجة.

اترك العجينة تستريح لمدة ساعة، حيث يتيح وقت الراحة للغلوتين في العجين أن ينعم ويسترخي، مما يمنح الكعك ملمساً ناعماً ورقيقاً من الداخل.

احرص على عدم خلط العجينة لمدة تزيد عن ثلاث دقائق، لأن “العجن الزائد” يمكن أن يمنع ارتفاعها عند القلي.
افرد العجينة وشكلها إلى قطع فردية باستخدام قاطع كبير مستدير خاص بالدونات، واترك ثقباً في المركز لإنشاء تأثير الكعك الدائري.

اقلي العجينة بزيت الكانولا في مقلاة عميقة بدرجة حرارة 340 درجة تقريباً لمدة دقيقتين على كل جانب، أو حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ومنتفخة، وتخلص من الزيوت الزائدة على منشفة ورقية.

ولصنع كريمة الكريسبي، أضف ثلاثة أكواب من السكر المثلج أو السكر العادي إلى وعاء كبير، إلى جانب نصف كوب من الماء وملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا. واخلط جميع المكونات حتى تصبح ناعمة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل وأشهر 5 مقاهٍ في الرياض

سفاري نت – متابعات تتميز العاصمة الرياض بتنوع المقاهي فيها، وإقبال الناس المستمر عليها، وتعد زيارة المقهى …