بالصور .. شاهد أفضل أفلام السفر الوثائقية خلال العزل المنزلي

سفاري نت – متابعات

في خضم المعركة المستمرة للحد من فيروس كورونا وبقاء الملايين في منازلهم، قد تكون أفلام السفر والوثائقية فرصة للتعرف على ثقافات وأماكن سياحية جديدة. وأوردت صحيفة الغارديان البريطانية، مجموعة من أفضل الأفلام الوثائقية التي يمكن مشاهدتها في العزل الصحي:

الجبل

يتميز هذا الفيلم الوثائقي من 2017 بموسيقى فيفالدي وبيتهوفن، التي تؤديها أوركسترا الغرفة الأسترالية. ويعرض الفيلم لقطات من العديد من المواقع، معظمها التقاطها متسلق الجبال والمصور رينان أوزتورك.

ويبتعد التعليق على الفيلم عن الطريقة النموذجية لطرح المعلومات، بسرد نص تأملي عن علاقة الإنسان بالارتفاعات والمخاطر.

وجوه الأماكن

في هذه الرحلة الفنية تعاون المخرج الراحل أغنيس فيردا، مع الفرنسي جي آر لإنتاج هذا الفيلم الذي يعرض رحلة إلى المدن الصغيرة وتصوير العمال، وتحويلها إلى جداريات فنية على جانبي المباني.

لقاءات في نهاية العالم

من إخراج السينمائي الألماني فيرنر هيرزوغ، ويعرض لقطات من القطب الشمالي بمخلوقاته التي تعيش تحت سطح الجليد.

ملح الأرض

أمضى المصور الصحافي البرازيلي سيباستياو سالغادو 40 عاماً في توثيق جماعات مبشرية في زوايا أقل شهرة في أمريكا الجنوبية، وأفريقيا، وأوروبا الوسطى، وكانت النتائج رائعة.

يعرض هذا الفيلم الذي أنتج في 2014 ورشح لجائزة الأوسكار، سالغادو وهو يتحدث عن حياته وعمله، ويتبادل القصص وراء اللقطات أحادية اللون، بالإضافة إلى لقطات الطبيعة الآسرة.

الوطن

من إخراج المصور الفرنسيي يان آرتوس بيرتراند، إنتاج 2009 و يتميز بلقطات جوية استثنائية من 54 دولة، ابتداءً من الشلالات الرائعة إلى الغابات الخضراء الغنية، وقطعان الغزلان.

وينقل الفيلم رسالة قوية عن التنوع البيولوجي. وقد جعل برتراند الفيلم متاحاً على نطاق واسع مجاناً من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور.

وودستوك

ويرصد هذا الفيلم الوثائقي الحائز على جائزة أوسكار فنانين ونحاتين وحرفيين، يستمتعون بمهرجان الموسيقى الرائد في بيثيل بنيويورك في أغسطس (آب) 1969.

تاواي: صوت من الغابة

زيارة قبائل في بورنيو والأمازون مع المستكشف بروس باري، الذي يشارك لقطات السفر في هذا الفيلم.

يصور باري الصيادين على أمل أن يتعلم شيئاً من طريقة حياتهم، ويطلب رأي الخبراء فيها.

يطرح الكثير من الأفكار، والأسئلة حول الاتصال والتعلم من البيئة المحيطة.

مسيرة البطاريق

فيلم صور في القارة القطبية الجنوبية، يروي فيه مورغان فريمان قصة عام كامل من حياة طيور البطريق، ويتجول فيه عبر مناظر طبيعية جليدية في رحلة محفوفة بالمخاطر.

أطفال أرض الثلج

يظهر هذا الفيلم الحائز على عدة جوائز، شباناً في رحلة طويلة وعاطفية إلى منازلهم في قرى بجبال الهيمالايا، بعد إرسالهم إلى المدرسة في كاتماندو عندما كانوا أطفالاً، أين أمضوا أكثر من 10 أعوام بعيداً عن ذويهم الذين يعيشون حياة بسيطة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بخصم بقيمة 49% على تذاكر الدخول ليومين إلى مدينتين ترفيهيتين في مدن ياس الترفيهية

سفاري نت – متابعات بمناسبة اليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة، أطلقت مدن …