طيران الإمارات أول ناقلة تجري فحوص كورونا سريعة لركابها

سفاري نت – متابعات

بدأت طيران الإمارات بالتعاون والتنسيق مع هيئة الصحة بدبي، في اتخاذ خطوات إضافية في الإجراءات الوقائية، بإخضاع المسافرين لفحص فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” قبل إقلاع الطائرة من مطار دبي الدولي.

وبذلك أصبحت شركة طيران الإمارات أول ناقلة تخضع المسافرين لفحص “كوفيد-19” ميداني سريع، وذكرت أن هيئة الصحة بدبي أجرت فحوصات لمسافرين بسلاسة تامة في منطقة إنهاء إجراءات سفر المجموعات في مطار دبي الدولي، ووفرت النتائج خلال 10 دقائق.

وعدّلت طيران الإمارات كيفية إنهاء إجراءات السفر على الكاونترات وإجراءات الصعود إلى الطائرات للالتزام بقواعد التباعد الجسدي، وقامت بتركيب دروع شفافة واقية على جميع الكاونترات كإجراء وقائي لحماية المسافرين والموظفين من أي مخاطر أثناء عمل الإجراءات، كما أصبح ارتداء أقنعة الوجه والقفازات واستخدام المعقمات لزاماً على جميع العاملين في المطار.

وتعليقاً على ذلك، قال عادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات: “أجريت هذه الفحوصات بمنتهى السرعة والسلاسة والدقة، ما يتيح التأكد فورًَا من سلامة المسافرين إلى دول تطلب شهادة خلو من كوفيد-19، وكما نؤكد مراراً وتكراراً، فإن سلامة ركابنا وأطقمنا تحتل قمة أولوياتنا على الدوام”.

ومن جانبه، قال حميد القطامي، مدير عام هيئة الصحة بدبي: “نحن نؤمن بأن الحلول الأكثر فعالية تتطلب شراكات وثيقة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، ولذا فإننا نعمل بشكل استباقي مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الصحي الخاص، كما قمنا بتنفيذ جميع التدابير اللازمة من حماية الصحة العامة إلى توفير خدمات صحية عالية الجودة بما يتماشى مع أحدث المبادئ التوجيهية الدولية”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطار البحرين الدولي يستقبل أولى رحلات شركة إنديجو من مومباي

سفاري نت – متابعات شهد مطار البحرين الدولي استقبال أولى رحلات شركة طيران “إنديجو” الهندية، …