مطار جدة يستقبل المواطنين العائدين من جاكرتا وواشنطن

سفاري نت – متابعات

شهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أمس وصول 258 مواطناً ومواطنة قادمين من العاصمة الإندونيسية جاكرتا، بالإضافة إلى 220 مواطناً ومواطنة قادمين من العاصمة الأمريكية واشنطن عبر مطاري جاكرتا الدولي، وواشنطن الدولي، كما استقبل المطار صباح أمس 252 مواطنا ومواطنة قادمين من العاصمة البريطانية لندن عبر مطار هيثرو الدولي.

وتأتي تلك الرحلات ضمن جدول الرحلات المخصصة لعودة المواطنين في الخارج إلى أرض الوطن، وفقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة حفظها الله، وحرصاً منها على سلامة وصحة المواطنين في الخارج في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ومتابعة شؤونهم وعائلاتهم ومرافقيهم منذ بداية الجائحة في بلدان العالم، والتأكد من توفير كل ما من شأنه أن يضمن سلامتهم حتى عودتهم لأرض الوطن سالمين.

وكان في استقبال المواطنين القادمين على متن طائرة الخطوط الجوية العربية السعودية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي ممثلون عن وزارة الخارجية ووزارة السياحة ووزارة الصحة والهيئة العامة للطيران المدني.

 

وقد طُبقت التدابير الصحية والوقائية كافة من فيروس كورونا ، وتضمنت “12” مرحلة تبدأ منذ وصول المواطنين إلى مطار بلد المغادرة وحتى وصولهم مطارات المملكة وخروجهم منها.

وكانت الرحلتان قد غادرتا العاصمتين الإندونيسية والأمريكية في وقت متأخر من مساء أمس الأول، وكان في وداع المواطنين مسؤولين من سفارتي المملكة في إندونيسيا والولايات المتحدة الأمريكية، وفِرق العمل المعنية بشؤون السعوديين في السفارتين، وتمت المغادرة بمتابعة من غرفة عمليات إدارة الأزمة في وزارة الخارجية وبنقل مباشر رصَد جميع الإجراءات الإدارية والصحية التي هيأت المواطنين لركوب الطائرة.

وعبّر المواطنون القادمون عن سعادتهم الغامرة بوصولهم إلى أرض الوطن ، مقدمين شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة على ما لاقوه من عناية واهتمام خلال مدة إقامتهم في الخارج وحتى وصولهم للمملكة.

وأثنوا على الإجراءات الميسرة والاهتمام من العاملين في المطار أثناء قدومهم واستقبالهم بكل حفاوة وترحيب، وسط تطبيق الاحترازات والتدابير التي اتخذتها وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطار البحرين الدولي يستقبل أولى رحلات شركة إنديجو من مومباي

سفاري نت – متابعات شهد مطار البحرين الدولي استقبال أولى رحلات شركة طيران “إنديجو” الهندية، …