حديقة أم الإمارات تطلق مبادرة “تقدر تسويها فالبيت”

سفاري نت – متابعات

كجزء من المسؤولية المجتمعية في ظل مواجهة انتشار فيروس كوفيد-19، يواصل سكان الدولة البقاء في منازلهم منذ أسابيع حفاظاً على سلامتهم وسلامة الجميع من حولهم. وفي إطار حرصها على المساهمة في تشجيع أفراد المجتمع على البقاء في المنزل والتواصل مع الطبيعة ومع بعضهم البعض عن بُعد، أطلقت حديقة أم الإمارات مبادرة #تقدر_تسويها_فالبيت الهادفة إلى تحفيز الممارسات الصحية وسبل تطوير الذات واستغلال الوقت خلال البقاء في المنزل.

ومن خلال المبادرة، سيحظى أفراد المجتمع بفرصة الانضمام إلى عدد من الفعاليات الافتراضية عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالحديقة بما في ذلك الطهي والزراعة وممارسة النشاط البدني والاسترخاء. وتهدف المبادرة إلى بث روح الإيجابية بين أفراد المجتمع والتشجيع على تبني أسلوب حياة صحي يحفز على تنمية المهارات الشخصية من خلال العديد من الأنشطة التعلمية وتمكين الجمهور من المشاركة فيها وهم في منازلهم، وتحفيزهم على عدم الخروج حفاظاً على سلامتهم وسلامة من حولهم.

وقالت رشا قبلاوي، مدير الاتصال المؤسسي لدى حديقة أم الإمارات: “تحرص حديقة أم الإمارات على تأدية دورها المجتمعي في رفد الجهود الحكومية الرامية إلى الحفاظ على صحة وسلامة جميع السكان. وبصفتها الوجهة الخضراء الأضخم في العاصمة أبوظبي، فإننا نؤمن بمدى ارتباط ضيوفنا والمجتمع من حولنا بالطبيعة وعناصرها، لذا لطالما سلطنا الضوء على أهمية الطبيعة وقيمها الهامة لجميع الأفراد، خاصة على صحتهم النفسية والجسدية. وبما أننا غير قادرين على استقبال الزوار في ظل الظروف الراهنة، حرصنا على نقل لمحة من التجارب الشيقة في الحديقة إلى منازلهم في مختلف أنحاء الدولة.”

وتستعد حديقة أم الإمارات إلى استضافة باقة من الأنشطة الافتراضية على قنواتها في وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك سلسلة من إرشادات الزراعة في المنزل 101، التي توفر فرصة لتعلم الزراعة وإنتاج محاصيل بسيطة من المنزل، وكذلك وصفات طهي مقدمة من مطاعم ومقاهي الحديقة. بالإضافة إلى ذلك، للراغبين في ممارسة النشاط البدني، تعرض لهم الحديقة سلسلة من حصص الرياضة الأسبوعية التي يقدمها عدد من مختصي اللياقة، إلى جانب جلسات لليوغا مقدمة من “سيفين ويلنس”.

وأضافت قبلاوي: “علينا جميعاً التأقلم مع الأوضاع الراهنة والبقاء في منازلنا حفاظاً على سلامتنا وسلامة من حولنا، حيث يمكننا استغلال هذا الوقت لإحداث تغيير للابتكار والتطوير. لذا، ندعو جميع أفراد المجتمع وزوارنا الكرام إلى مشاركة أنشطة تنمية الذات اليومية الخاصة بهم عبر الفيديو أو الصور باستخدام الهاشتاغ #تقدر_تسويها_بالبيت للتواصل مع الآخرين والتعرف على أنشطة جديدة. ويمكن للجميع متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على جدول الفعاليات الافتراضية ومواعيدها.”

وتدعو حديقة أم الإمارات أفراد المجتمع للبقاء في المنزل كجزء من مسؤولياتهم المجتمعية في مواجهة انتشار فيروس كوفيد-19، حيث اتخذت الحديقة كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة زوارها والعاملين فيها والمجتمع من حولها مع إغلاق أبوابها مؤقتاً بتاريخ 22 مارس 2020 وحتى إشعار آخر. وتتطلع الحديقة إلى استقبال زوراها مجدداً فور تجاوز الظروف الراهنة، ووفقاً للتوجيهات والإرشادات الحكومية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

4 نصائح للسفر براً بأمان في ظل جائحة كورونا

سفاري نت – متابعات يتطلع كثيرون إلى رحلات برية بسياراتهم، بعد أن بدأت العديد من …