استمتع بزيارة افتراضية إلى سريلانكا في المنزل

سفاري نت – متابعات

سريلانكا وجهة تناسب اهتمامات أي مسافر، فهي تعجّ بمناطق الجذب السياحي، التي تستقطب هواة التاريخ بخاصة، وتقدم مجموعة من أنشطة المغامرات، مثل: ركوب الأمواج والرحلات.
السياحة في سريلانكا وأنتم في المنزل وفقا لموقع سيدتي نت

قلعة “سيجيريا روك”

قلعة “سيجيريا روك” مثيرة للإعجاب؛ هناك ترتفع الجدران الصخرة لمئتي متر، وفوقها هضبة مسطحة يمكن الوصول إليها، عند استقلال السلالم، مع وجود العديد من اللوحات الجدارية في الطريق. في الجزء العلوي، هناك بقايا قصر ودير. وبالطبع، يتعجب زائرو المكان للبراعة في بناء هذا الهيكل الشاهق منذ قرون خلت. تتعدد حول القلعة الصخرة، الكهوف والحدائق.
للجولة الافتراضية، اضغط هنا

“معبد السن”

“معبد السن”، مكان ذو رمزية لأتباع بوذا، إذ يحتوي على أحد أسنان بوذا. تقول الأسطورة إن السن أخذت من بوذا، فيما هو على فراش الموت، فهرّبت إلى سريلانكا من الهند في شعر أميرة، بعد أن حوصرت مملكة والدها. تقام الاحتفالات في المكان، بصورة يوميّة، مع عرض الأسنان داخل غلافها.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا 

معبد “دامبولا” الكهفي

معبد “دامبولا” الكهفي هو موقع ذو رمزيّة لأتباع بوذا، ومن الممكن الدخول إليه بالمجّان، في أيام اكتمال القمر. هناك أكثر من 80 كهفًا موثقًا في المنطقة، لكن الأكثر شهرةً بينها خمسة، مزودة بتماثيل ولوحات مثيرة للإعجاب! يعود تاريخ بعض الكهوف إلى سنة 1000 قبل الميلاد.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

“غال فيهارايا”

يقع Gal Viharaya في مدينة بولوناروا القديمة، وهو موقع بوذي شهير يشتهر بكهوفه وتماثيله الكبيرة لبوذا المنحوتة في الصخور، والمحفوظة جيدًا، علمًا أن تاريخها يرجع إلى القرن الثاني عشر. إلى جانب أحد التماثيل، تم إدراج مدونة لقواعد السلوك، بأمر من ملك مشهور هو باراكراماباهو الأول.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إفتتاح أول منتزه ترفيهي لريال مدريد في إمارة دبي

سفارؤي نت – متابعات تمكنت دبي باركس™ آند ريزورتس، ونادي ريال مدريد من إفتتاح الوجهة …