الخطوط الكويتية تكشف خطة إجلاء الكويتيين وجدول الرحلات المقررة

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية عن رحلاتها المجدولة لإجلاء المواطنين الكويتيين من خارج الكويت، وذلك في إطار جهود الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وفقا لموقع موسوعة المسافر.

وقد سيرت الكويتية أمس الأحد 12 رحلة، حيث تتولى الخطوط الكويتية تشغيل نحو 40 رحلة موزعة على الأيام الثلاثة الأولى من الفترة المحددة لرحلات الإجلاء.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم: “إن الكويتية استعدت لمرحلة الإجلاء الكبرى وكل طاقاتنا مسخرة لإنجاح نقل واستقبال أهلنا العائدين”.

وقال الجاسم إنه تم اعتماد خطط العمل ذات الصلة بعد بحث التفاصيل الكاملة والتشديد على تنفيذها على الوجه الأكمل إلى جانب جهوزية الفرق المعنية لافتا إلى حرص الشركة على أداء دورها المطلوب منها باعتبارها الناقل الوطني الرئيسي للدولة.

وأكدت الإدارة العامة للطيران المدني في وقت سابق اليوم أن إجلاء المواطنين الكويتيين عبر مطار الكويت الدولي يسير بنجاح وسط استعدادات تامة لاستقبال هؤلاء العائدين من الخارج.

وقد بينت الخطوط الجوية الكويتية تعليمات للمواطنين العائدين إلى الكويت وكشفت عن جدول سير الرحلات خلال الأيام الثلاثة والتى بدأت من يوم الأحد 19 أبريل وتنتهي الثلاثاء 21 أبريل.

وفيما يلي تعليمات يجب الالتزام بها خلال اجلاء المواطنين الكويتيين وهي كما يلي:

  • يسمح لكل راكب بإدخال حقيبتين لا يتجاوز وزن كل حقيبة منهما 32 كيلو ضمن الوزن المقرر لكل راكب.
  • بحسب تعليمات السلطات الصحية لا يسمح بإدخال حقيبة السحب في الطائرة وسيتم معاملتها كأحد القطعتين المسموح بهما لكل راكب.
  • يسمح بإدخال حقيبة يد نسائية في الطائرة.
  • يسمح بإدخال جهاز الحاسوب المحمول “لابتوب” في الطائرة على أن يوضع بالحقيبة المخصصة له.
  • ضرورة وضع المستلزمات الطبية والأدوية في كيس أو حقيبة يد للسماح بإدخالها الطائرة.

وفيما يلي جدول مواعيد وصول رحلات الأيام الثلاثة الأولى من رحلات الإجلاء كما تم اعتمادها من الجهات المعنية، حيث متوقع بأن يصل عدد الركاب من المواطنين الكويتيين في كل يوم إلى 3940 راكب، وهي كالتالي:

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران السلام يطلق رحلات جديدة إلى ألبانيا بدءًا من منتصف يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات يواصل طيران السلام، الناقل الاقتصادي لسلطنة عُمان، توسيع نطاق عملياته التشغيلية …