أطلقت شركة غوغل تحديثاً جديداَ لخدمة بث الألعاب “ستاديا”.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن التحديث 1.45 الجديد يتيح للمستخدم الاستمتاع بصوت محيطي مجسم 5.1 في متصفح الويب، بعدما كانت خدمة بث الألعاب من غوغل تقتصر على جودة الستريو، في حالة عدم الاستعمال على الأجهزة المخصصة مثل غوغل كروم كاست.

ومن خلال التحديث الجديد يتمكن عشاق الألعاب من الاستمتاع بجودة الصوت المحيطي المجسم 5.1، عندما يتم بث الألعاب على الإنترنت بواسطة متصفح غوغل كروم، ولكن تقنية الصوت ثلاثي الأبعاد 3D تتطلب الاشتراك في العضوية Pro المدفوعة.

وبالإضافة إلى ذلك، يوفر التحديث الجديد العديد من الوظائف المبتكرة، فإذا كان المستخدم يلعب بواسطة ذراع التحكم Gamepad ومتصفح غوغل كروم، فيمكنه إظهار لوحة مفاتيح على الشاشة On-Screen، حتى يتمكن المستخدم من كتابة الأوامر القصيرة أو رسائل الدردشة.

وعلى الرغم من أن لوحة المفاتيح تكون متصلة بالحاسوب في أغلب الأحيان، إلا أن لوحة المفاتيح الافتراضية القابلة للتشغيل تغني المستخدم عن التحويل المستمر ما بين ذراع التحكم ولوحة المفاتيح.

وقامت شركة غوغل بإضافة مؤشر لجودة الاتصال الحالي عند استعمال الأجهزة الجوالة لبث الألعاب، فإذا لاحظ المستخدم وجود تشويش أثناء البث بواسطة الهاتف الذكي، فيمكنه التحقق مما إذا كانت المشكلة ترجع إلى جودة الاتصال الخاص به.