استمتعوا بالسياحة في سويسرا وأنتم في المنزل

سفاري نت – متابعات

يتهافت المسافرون على زيارة سويسرا، الوجهة الأوروبية التي تعرف بالمناظر الخلابة، وبحضن المعالم الثقافية، كما الغرق في التاريخ. وفي هذا الإطار، تقدم مدن زيورخ وجنيف ولوزان السويسرية متاحف ومعارض ممتازة ومباني تاريخية، بالإضافة إلى مهرجانات موسيقية شهيرة. تشتهر برن العاصمة بدورها بضم مدينة قديمة من العصور الوسطى تعانق النهر.
وفيما تعيش غالبية الناس في حجر وقائي من “كوفيد_19″، ما رأيكم في السياحة في سويسرا وأنتم في المنزل وفقا لموقع سيدتي نت؟

Jungfraujoch: قمة أوروبا

يبدو النشاط الأكثر شعبيّةً في “بيرنيز أوبرلاند” هو رحلة القطار إلى يونغفروجوتش أو “قمة أوروبا”، كما تسمى، للمراقبة من ارتفاع 3454 مترًا. علمًا أن النهر الجليدي الأطول في أوروبا، وهو أليتش الكبير يبدأ جريانه في يونغفروجوتش، ويمثل أحد مواقع اليونيسكو للتراث العالمي.
هناك نشاط سياحي آخر عبارة عن اجتياز طريق بانوراما إلى المنحدر الأول المشمس المواجه للجنوب. في الممر المذكور، ارتفاعات تمتد من هولنشتاين إلى برانديج، عبارة عن حقول الزهور والمراعي الألبية والغابات. وفي هذا الإطار، يمكن للأفراد غير الراغبين بالمشي، بركوب الجندول أو التلفريك للحظي بالإطلالات الخلابة فوق وادي لوتربرونن.
Grindelwald هي قرية جليدية في منطقة يونغفروجوتش، تعدّ نقطة انطلاق للمغامرات في الجبال المحيطة. تقع في قاعدة الجبال المغطاة بالثلج، وهي واحدة من أقدم المنتجعات وأكثرها شعبيّة في سويسرا. يتصاعد فوق هذا الوادي الألبي Wetterhorn على شكل تاج، والوجه الشمالي المطلق من Eiger، وهو واحد من أكثر أمكنة التسلق صعوبة في العالم. بين الجبال، يقع الجبلان الجليديان اللامعان في غريندلوالد. للحصول على أفضل الإطلالات، تقدم Faulhorn، وعلى ارتفاع 2681 مترًا، إطلالات بانورامية خلابة للقمم العملاقة.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

بحيرة جنيف

تقع بحيرة جنيف، وهي البحيرة الأكبر في جبال الألب بأوروبا، على امتداد الحدود السويسرية/ الفرنسية، وتلتف على شواطئ بعض أشهر المدن السويسرية.
جنيف أو “عاصمة السلام” الناطقة بالفرنسيّة، هي المقرّ الأوروبي للأمم المتحدة، وتنضح بمزيج ممتع من الحياة الفرنسية، والهيكل السويسري. تحيط الحدائق والمتنزهات والحدائق بالبحيرة، وتعتبر المدينة القديمة مكانًا رائعًا للتنزه بين المباني التاريخية. تعد نافورة Jet d’Eau في بحيرة جنيف التي تطلق المياه حتى 150 مترًا في الهواء، معلمًا شهيرًا. تشمل المعالم الثقافية في جنيف، أيضًا: دار الأوبرا والمسرح الكبير (غران تياتر).
على بعد حوالي 62 كيلومترًا من جنيف، تمتاز لوزان بإطلالات جميلة على المنطقة المحيطة والبحيرة، مع جبال الألب في الطريق. تنتمي المدينة القديمة إلى العصور الوسطى، وتضمّ المقاهي و”البوتيكات” الرائعة، بالإضافة إلى صرح ديني مصمم وفق الطراز القوطي المذهل. عند سفح جبال الألب، تستضيف مونترو بدورها، مهرجان مونترو لموسيقى الجاز الشهيرة بين يونيو / يوليو.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

شاتو دي شيلون

على أحد شواطئ بحيرة جنيف، بالقرب من مونترو، ألهمت قلعة دي تشيلون (قلعة شيلون) الفنانين والكتاب لقرون. كتب كلّ من اللورد بايرون وجان جاك روسو وفيكتور هوغو وغيرهم عن هذا الكنز المعماري.
كان المكان معقل الكونت ودوقات سافوي في القرن الثاني عشر. يضم المجمع حوالي 25 مبنى تتجمع حول ثلاثة ساحات. تشمل المعالم البارزة: القاعات الكبرى، مع إطلالات على بحيرة جنيف، والغرف تحت الأرض.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الإمارات تطلق حملة عيشوا تجربة العمر للترويج السياحي في دبي

سفاري نت – متابعات أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي حملة جديدة بعنوان “عيشوا تجربة …