أفكار بسيطة لتزيين البيت في رمضان

سفاري نت – متابعات

إذا كنتم قلقين بشأن افتقاد الأجواء الرمضانية في ظل الظروف التي يعيشها العالم، على إثر تفشي فيروس كورونا، فربما عليكم أن تفكروا في نقلها إلى منازلكم.

يمكنكم إضفاء الكثير من مظاهر البهجة في بيوتكم بمناسبة حلول شهر رمضان. ويقدم خبراء الديكور، مجموعةً من النصائح والأفكار، لتزيين البيت لاستقبال هذا الشهر. نذكر لكم في ما يأتي بعضاً منها وفقا لموقع روتانا.

استخدموا الفانوس للزينة

يشكل الفانوس أحد الرموز التي ترتبط في أذهاننا ارتباطاً وثيقاً بشهر رمضان. كما أن رؤيته تحرك في الكثير منا العديد من المشاعر والذكريات، المرتبطة بمراحل الطفولة.

بإمكانكم الاعتماد على الفانوس، بالشكل الذي تفضلونه، لتزيين بيوتكم في رمضان. ضعوا مثلاً فانوساً كبيراً عند مدخل البيت، أو على الشرفة. تستطيعون أيضاً استخدام القطع الأصغر حجماً منه على المنضدة أو في جوار التلفزيون.

كما يمكن أن تعتمدوا على الفانوس كوسيلةٍ للإضاءة ليلاً، لأمسيات رمضانية أكثر هدوءاً.

اعتمدوا على وسائل الإضاءة

تتوافر الكثير من الخيارات التي يمكن أن تناسب الأجواء الرمضانية، مثل المصابيح بأشكال الهلال أو النجوم. اللمبات الصغيرة المزودة بقطعٍ معدنية أو بلاستيكية عاكسة للضوء. أو قطع الديكور الخشبية المزودة بلمبات.

اختاروا ما يناسب منازلكم، واستخدموا هذه الأضواء في المساء أو وقت السحور، لتشعروا بالمزيد من البهجة مع أفراد أسركم.

الوسادات الصغيرة تفي بالغرض

استخدموا أغطية الوسائد برسوم مستوحاة من الشهر الفضيل، فهي تضفي لمساتٍ بسيطة وفارقة على ديكور منازلكم.

بإمكانكم تفصيل بعض منها بأنفسكم، من خلال استخدام أقمشة بألوان تناسب الأثاث، أو بإدخال قماش الخيامية في التصميم، لتكون أكثر ملاءمة لرمضان.

كما أن استخدام المفارش وأغطية المناضد بالشكل نفسه، يضيف لمسةً جمالية  أخرى.

زينة الأسقف والجدران

يوجد عدد من الأفكار تساعدكم على إعداد الزينة بأنفسكم، بمشاركة أطفالكم وأفراد الأسرة.  بعدها يمكن تعليق هذه الزينة على الجدران والأسقف في منازلكم. وادخال البهجة والسرور إلى قلوبكم في الوقت نفسه.

استخدموا الورق المقوّى الملون، أو قماش الخيم المتوافر في الأسواق. أو قصوها على شكل فوانيس أو نجوم صغيرة، وعلقوها على الجدران.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طرق تنسيق زينة رمضان في زوايا المنزل

سفاري نت – متابعات تحلو زينة رمضان الجذّابة، والموزّعة في غرف عدة في المنزل، كغرفة المعيشة والمطبخ وركن …