رحلة افتراضية مذهلة إلى اليونان

سفاري نت – متابعات

اليونان وجهة سياحية شعبيّة، تضمّ أكثر من ستّين جزيرة مأهولة، ومجموعة من المواقع التاريخيّة الضاربة في التاريخ، أي ترجع إلى أربعة آلاف سنة خلت، والشواطئ المثالية، وسلاسل الجبال الشاقة. هناك مجموعة واسعة من مناطق الجذب السياحي في اليونان لاستكشافها. وعلى الرغم من تفشي وباء “كوفيد 19” وتعليق حركة الطيران، وبالتالي توقف الحركة السياحية، إلا أنه يمكن زيارة بعض المعالم السياحية في اليونان من خلال الواقع الافتراضي وفقا لموقع سيدتي نت.

البارثينون

يعدّ البارثينون المتربّع على قمّة الأكروبوليس أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في اليونان، فلا تكتمل زيارة أثينا، بدون زيارة هذا المعبد. بدأ بناء البارثينون في سنة 447 قبل الميلاد، ليحلّ محل المعبد الأقدم الذي دمّره الفرس، واكتمل في 432 قبل الميلاد. خلال مسيرته الطويلة، عمل البارثينون كمعبد وقلعة وصرح ديني ومسجد.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

متحف بيناكي

يضمّ متحف بيناكي، الذي يقع في القصر السابق لعائلة بيناكي، مجموعة واسعة من الفنون، التي تُمثّل مراحل مختلفة من الثقافة اليونانيّة. في مقتنيات المتحف المذكور 120 ألف عمل تبدأ في عصور ما قبل التاريخ وتنتهي حتى وقت قريب. وهناك 181000 كتاب، بينها كتب إسلامية قيّمة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الفنّ الآسيوي. بدأ المتحف في سنة 1934 عندما تبرّع بيناكي بـ 37000 قطعة إسلاميّة وبيزنطيّة.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

أوديون​

كان مسرح الأوديون Odeon of Herodes Atticus – ولا يزال – أفضل مكان لسماع الموسيقى في أثينا. بني في سنة 161 من قبل هيرودس أتيكوس في ذكرى زوجته، علمًا أنه يمكن للمدرج أن يتسع لأكثر من 6000 متفرّج في طبقات منحدرة بشكل حاد في قاعدة الأكروبوليس. للأسف، دمّر المكان من الغزاة بعد مئة سنة، ليتم إحيائه في سنة 1950. يستضيف مهرجان أثينا السنوي عروضًا لفنانين عالميين. أوديون هو أيضًا مكان جيد للعروض اليونانية الكلاسيكيّة. على الرغم من أن سقفًا كان يغطي المسرح في العصور القديمة، فإن كل الأحداث راهنًا يحدث تحت النجوم.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

 

متحف الآثار الوطني

يعدُّ “متحف أثينا الوطني للآثار”، الذي تأسّس في القرن التاسع عشر، المتحف الأثري الأكثر كبرًا في اليونان، وأحد متاحف الآثار الأهم في العالم.
يقع المتحف المذكور في مبنى مجدّد من نمط الكلاسيكية الحديثة ومثير للإعجاب، مع مساحة عرض تبلغ 8000 متر مربع. في صالات العرض، خمس مجموعات دائمة تقدّم 11000 قطعة تسمح بالتعرّف إلى الحضارة اليونانية من عصور ما قبل التاريخ خلال الفترة الكلاسيكية إلى العصور القديمة المتأخرة.
تغطي مجموعة ما قبل التاريخ الألفية السادسة قبل الميلاد إلى سنة 1050 قبل الميلاد (العصر الحجري الحديث، والسيكلادي، والميسيني)، وتعرض النتائج من مستوطنة ما قبل التاريخ في ثيرا. تحمل مجموعة النحت بدورها، المنحوتات اليونانيّة القديمة من القرن السادس قبل الميلاد إلى القرن الخامس قبل الميلاد، بما في ذلك روائع نادرة. أمّا مجموعة المزهريات والأشياء الزخرفة فتحتوي على الفخار اليوناني القديم من القرن الحادي عشر قبل الميلاد حتى الفترة الرومانية الكلاسيكية. مجموعة Stathatos عبارة عن كائنات ثانوية من مجموعة واسعة من الفترات التاريخية. وثمة تماثيل صغيرة رائعة وتماثيل منحوتة من المعادن في “مجموعة ميتالورجيا”.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أجمل الشواطئ السياحية في جدة

سفاري نت – متابعات تشهد شواطئ جدة إقبالًا من الزائرين ومحبي الرحلات السياحية، مع الإشارة إلى أن …