رمضان 2020 فرصتك لفقدان الوزن الزائد

سفاري نت – متابعات

هل تتخيل أنه ورغم أن شهر رمضان تكون أغلب ساعاته امتناعا عن تناول الطعام والشراب، إلا أن هناك العديد من الأشخاص يخرجون من هذا الشهر الفضيل بوزن زائد، رغم قلة عدد الساعات التى يتناول فيها الفرد الطعام، لذا فإن رمضان 2020 المقبل سوف يكون سببا في زيادة وزن البعض، وأيضًا سوف يكون فرصة هائلة لتخلص البعض من مشاكل السمنة وزيادة الوزن، إذا ما قاموا باستغلال فوائد الصيام الصحية وفقا لموقع الرجل.

فوائد الصيام الصحية 

وداعًا لمشاكل الجهاز الهضمي: يمكن الاستفادة من فوائد الصيام الصحية، واستخدامه من الناحية الطبية، لإنهاء العديد من المشاكل الصحية التى تتعلق مباشرة بالجهاز الهضمي، حيث إن ساعات الصيام تعطي فرصة للجهاز الهضمي كي يرتاح، وتقلل من إفرازات الهضم به، وتُنظم عملية التوازن للسوائل في الجسم.

صحة القلب والشرايين: يساهم الصيام في التخلص من دهنيات الدم، بالإضافة إلى تقليل الكولسترول الضار بالجسم، ويحافظ على معدلات ضغط الدم بالجسم أيضًا.

اكتساب وزن مثالي: يساهم الصيام بشكل مباشر في نقصان الوزن، وخسارة الدهون، من خلال تقليل كمية السعرات الحرارية التى يحصل عليها الجسم.

مستوى السكر بالدم: يحافظ الصيام بشكل كبير على مستويات السكر في الدم، ويدعم توازنها، حيث إن الصيام هو فرصة من أجل تقليل نسبة السكر في الدم.

مناعة الجلد: يساهم الصيام في التقليل من أعراض العديد من الأمراض الجلدية ويزيد من مناعته، وأبرز تلك الأمراض «حب الشباب».

 

التخلص من السموم: يساعد الصيام على التخلص من الفضلات والمواد السامة التى تملأ الجسم، ويعزز من صحة وكفاءة الكبد، ويكافح الالتهابات التى قد تهاجم الجسم، ويدعم ذلك إقبال الصائمين على تناول الخضراوات والفواكه.

وداعًا للإدمان: يعتبر الصيام في رمضان فرصة سانحة للتخلص من الإدمان على النيكوتين، بامتناع الأشخاص عن تدخين السجائر، والكافيين أيضًا.

تعزيز الصحة النفسية: يُعزز الصيام من الصحة النفسية للأشخاص، حيث يكون فرصة سانحة من أجل إعادة شحن الدماغ وتطور خلايا دماغية جديدة، وفرصة لزيادة قدرة الأشخاص على الاستجابة للمعلومات من العالم المحيط، حيث يجعل الصيام الدماغ قادرا على استيعاب قدر أكبر من المعلومات وأكثر تحملًا للإجهاد.

ممارسة الرياضة: بعض البشر يفضلون ممارسة الرياضة في أوقات الصيام، كونهم يشعرون بحمية أكثر من أوقات الإفطار، حيث أن الرياضة تساهم في الحد من الإرهاق ومنح قوة للجسد، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في أوقات ما قبل السحور أو ما بعد الإفطار ببضع ساعات، لكي لا يشعروا بالجفاف عند ممارستها في وقت الصيام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطعم ميز يفتتح أبوابه في بوابة الدرعية قريبًا

سفاري نت – متابعات “ميز”، حلم سوف يتحقق قريبًا في مطل البجيري، الوجهة الفريدة والراقية لتناول …