مخبوزات يمكنك إعدادها في رمضان دون طحين

سفاري نت – متابعات

في الأحوال الطبيعية تتنافس ربات المنازل على إعداد الكثير من الوجبات والمخبوزات الشهية لعوائلهن في شهر رمضان، وفي هذا العام ترافق الشهر الكريم مع إجراءات العزل المنزلي التي أعطت ربة المنزل حافزاً جديداً لتقديم أفضل ما لديها لعائلتها على مائدة الإفطار.

وفي بعض الأحيان قد يساهم النقص في بعض المواد مثل الطحين، في البحث عن بدائل لإعداد أنواع مخبوزات لا تحتاج إلى الطحين، لذا فقد أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني ثلاث وصفات لا تحتاج إلى طحين على النحو التالي:

كعكة الشوكولاتة الخالية من الغلوتين

المكونات
1 كوب لبن في درجة حرارة الغرفة
2 ملعقة كبيرة حبيبات قهوة سريعة التحضير
2 بيضة
1 كوب سكر حبيبي
1/4 كوب زيت نباتي
2 ملعقة صغيرة فانيليا
1 كوب دقيق متعدد الأغراض خالٍ من الغلوتين
1 كوب من مسحوق الكاكاو
1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر
1 ملعقة صغيرة صودا خبز
3/4 ملعقة صغيرة من صمغ الزانثان
1/2 ملعقة صغيرة ملح
1/4 كوب كريمة
مربعين من الشوكولاة المفرومة.
1 ملعقة كبيرة عسل أو شراب ذرة

طريقة التحضير
رشي القليل من الزيت في المقلاة، وشغلي الفرن على درجة حرارة 350 مئوية.
اخفقي الحليب مع القهوة في وعاء كبير حتى تذوب تماماً. اخفقي البيض والسكر والزيت والفانيليا. اخفقي الدقيق مع الكاكاو ومسحوق الخبز والصودا والعلكة الزنتان والملح في وعاء متوسط. اخفقيه في خليط الحليب. وضعي الخليط في صينية. ضعي المقلاة في الفرن لحوالي 30 دقيقة، ومن ثم اتركي الصينية لتبرد تماماً قبل أن تنقلي الكيك إلى طبق الكيك.

ضعي الكريم في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف. أضيفي الشوكولاتة مباشرة وقلبي حتى يذوب ويمتزج المزيج. ومن ثم أضيفي العسل. أو سخني الكريمة في قدر صغيرة على نار متوسطة حتى تكاد تغلي. أضيفي الشوكولاتة، وقلبيها حتى تذوب. ييتم رشها فوق الكعكة ومزجها مع الشوكولاتة. تُحفظ الكيك بشكل جيد وتغطى في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى يومين.

كيك للدايت بدون دقيق

المكوّنات
1 شخص
2 موزه
2 بيض
رشة فانيليا
2 ملعقة كاكاو خام بدون سكر
0.5 معلقه بيكنج باودر
ملعقة عسل نحل اختياري

طريقة التحضير
 تخلط كل المكونات في الخلاط الكهربائي، وتوضع في قالب الفرن بعد وضع ورق زبده عليه وتدخل فرن ساخن على درجة حراره 180 لمدة ربع ساعه او حتى تنضج. وتقطع ويمكن رش القليل من السكر البودره عليها.

 جوز الهند مع الشوكولاتة

2 بياض بيضة
1/4 ملعقة صغيرة ملح
1/4 كوب سكر حبيبي
1/2 ملعقة صغيرة فانيليا
200 غرام من جوز الهند المبشور المحلى، حوالي 3 أكواب

طريقة التحضير
 يُسخن الفرن على حرارة 160 درجة مئوية. يخفق بياض البيض والملح في وعاء كبير، باستخدام خلاط كهربائي لحوالي 1 دقيقة. يضاف السكر تدريجيا ويخفق حوالي 4 دقائق. نضيف الفانيليا وجوز الهند. اجمع 2 ملعقة كبيرة من خليط جوز الهند.

اخبز حتى تصبح حواف المعكرون ذهبية لمدة 18 إلى 20 دقيقة. دعه يبرد لمدة 5 دقائق، ثم أخرجه على الرف ليبرد تماماً. قم بتخزين المعكرون في وعاء محكم الغلق في درجة حرارة الغرفة. يمكنك تغطيسه بالشكوكولاتة السائلة لإضفاء نكهة رائعة عليه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أحدث عروض شانغ بالاس جدة لصيف 2024

سفاري نت – متابعات أعلن شانغ بالاس، موطن المأكولات الصينية الحديثة والمفعمة بالروح، في جدة …