أفضل تطبيقات محادثات الفيديو لعام 2020

سفاري نت – متابعات

شهدت تطبيقات محادثات الفيديو زيادة كبيرة في عدد مستخدميها خلال أزمة فيروس كورونا مع اضطرار الكثيرين للعمل والبقاء في المنزل.

وفيما يلي مجموعة من أفضل تطبيقات محادثات الفيديو لعام 2020، بحسب موقع بوكيت الإلكتروني:

فيس بوك مسنجر
عملت فيس بوك مؤخراً على تبسيط تطبيق مسنجر للمحادثات، بعد فصله عن فيس بوك بعدة سنوات، ويستخدم التطبيق من قبل عدد كبير من الأفراد والشركات للتواصل، ويوفر إمكانية الدردشة المرئية والصوتية مع فرد أو مجموعة بسهولة بالغة.

واتس أب
من أفضل التطبيقات لمكالمات المجموعات الصغيرة بما يصل إلى 4 أشخاص، وقريباً سيصل العدد إلى 8 أشخاص. ويملك التطبيق أكثر من ملياري مستخدم في جميع أنحاء العالم. وتكمن قوة التطبيق في سهولة إجراء محادثات كتابية، بالإضافة إلى الاتصالات بالصوت والصورة. ويمكنك الحديث مع شخص ثم إضافة أشخاص آخرين إلى المكالمة.

فيس تايم
لا يعرف بالضبط عدد مستخدمي فيس تايم، لكن هناك الكثير من مستخدمي هواتف آبل يستخدمون هذا التطبيق، وتم إدخال ميزة المكالمات الجماعية في العام الماضي.

زوم
من أهم التطبيقات التي شاع استخدامها خلال أزمة كورونا، ويوفر مؤتمرات الفيديو لعدد كبير من المستخدمين، وهو من أفضل التطبيقات التي يمكن أن تستخدمها الشركات التي يعمل موظفوها من المنزل.

غوغل هانغ أوتسميت
أفضل تطبيق لمستخدمي G Suite ويمكنك بدء جلسات هانغ أوت من جيميل أو من تقويم غوغل، ويمكن إجراء الدردشات المرئية مع الأفراد أو مؤتمرات الفيديو أو الاكتفاء بالدردشة الكتابية.

سكايب
تطبيق شهير غني عن التعريف، ويملك شعبية كبيرة كونه تطبيقاً مجانياً ويوفر إمكانية المكالمات الفردية والجماعية بالصوت والصورة مع العديد من الميزات الأخرى، وهو متوفر لأجهز الكمبيوتر المكتبية وأجهزة ماك بالإضافة إلى هواتف أندرويد وآيفون.

سلاك
تطبيق مخصص للاتصال الجماعي، وهو مثالي لمشاركة الملفات، وتمكنك النسخة المجانية من إجراء مكالمات فردية، في حين تحتاج المكالمات الجماعية إلى اشتراك مدفوع. ويوفر التطبيق ميزة البحث في المكالمات عن كلمة معينة، وهو متوافق مع هواتف أندرويد وآيفون.

غوغل ديو
تم إطلاق هذا التطبيق مؤخراً من قبل غوغل وهو مجاني للاستخدام، ويتيح مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية الفردية، ويعمل مع هواتف أندرويد وآيفون، وهو مخصص في المقام الأول للمستخدمين الفرديين وليس للشركات. ويعتمد التطبيق على رقم الهاتف ويتيح الوصول إلى قائمة جهات الاتصال.

فايبر
بديل شامل لتطبيق سكايب، وكان في البداية يوفر خدمة الاتصال المباشر بين الأجهزة، ولكنه بات يقدم ميزة الدردشة على طريقة واتس أب، ويمكن استخدامه لمشاركة الملفات. وإحدى الميزات الأساسية للتطبيق هي مدى توفره على كافة الأنظمة الأساسية.

وي تشات
تم الترحيب بالتطبيق باعتباره بديلاً شاملاً لمعظم تطبيقات الاتصال، ويمكن اعتباره كتطبيق يجمع بين سكايب وفيس بوك وتويتر وإنستغرام في برنامج واحد. ويتيح التطبيق مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بشكل مباشر مع مستخدمين آخرين أو يمكن نشرها على الملفات الشخصية للمستخدمين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“oppo” تكشف عن منافس قويّ لساعات “أبل” غداً

سفاري نت – متابعات تكشف oppo غداً الأربعاء عن ساعتها الذكية الجديدة، التي ستشكل منافسة قوية …