بالصور .. أفكار بسيطة لتصميم منزلك على الطراز العربي

سفاري نت – متابعات

مؤخرًا أصبح هناك اتجاهًا كبيرًا لتصميم المنازل على الطراز العربي الشرقي، حيث استخدام الحفر الخشبي والتصميمات الشرقية الأصيلة في المنزل بالكامل أو بإحدى غرفه، ولا شك أن هذا الطراز سيضفي رونقًا ورقيًا من نوع خاص على المنزل، ليجمع بين أصالة الطراز العربي وحداثة وجراءة التصميم الحديث، لهذا سنأخذكِ في جولة بين مجموعة من الأفكار لغرف مصممة على الطراز العربي الأصيل بلمسة حداثة، ونرى معًا جمال تفاصيله ودقة اختيار قطع أثاثه، تعرفي معنا على مجموعة أفكار مختارة لديكور منزلي مصمم على الطراز العربي. ديكور منزلي على الطراز العربي إليك مجموعة من الأفكار لديكور منزلي مصمم على الطراز العربي يمكنك الاختيار من بينها:  غرفة نوم على الطراز العربي إليك مجموعة من الصور لغرف نوم رئيسية مصممة بتصميم كلاسيكي عصري بلمسات من الطراز العربي، سيأخذك هذا المزيج المتميز إلى عالم من الجمال والفخامة والأناقة وفقا لموقع سوبر ماما.


غرف معيشة على الطراز العربي غرفة المعيشة من أهم أركان أي منزل لجمع أفراد العائلة، بعيدًا عن الضيوف وللحفاظ على جانب الخصوصية، فإليك مجموعة من الصور لغرف المعيشة المصممة بتصميم كلاسيكي عصري وبلمسات من الطراز العربي، اختاري منها ما يناسبك.

غرف الطعام على الطراز العربي  وأخيرًا مع هذه التصاميم المختلفة والرائعة لغرف الطعام المميزة المجهزة لاستقبال ضيوفك لتريهم جمال منزلك وروعته، بمزيج من الطراز العربي والحديث في الوقت نفسه.

نصائح لاختيار الدهان المناسب إليك نصائح نصائح مهمة، عند اختيار ألوان دهانات المنازل. في حالة الغرف الصغيرة والزوايا الضيقة، اختاري ألوانًا فاتحة، فهذا أفضل كي تبدو هذه المساحات أكبر مما هي عليه بالفعل، فاللون الأبيض وألوان الباستيل هما أفضل الاختيارات في هذه الحالة. عند اختيار لون السقف، اختاري لونًا فاتحًا أيضًا، كي لا تشعري بضيق في ارتفاع السقف، يسبب بعد فترة حالة من المزاج السيء. واختاري الألوان المحايدة إذا كنتِ في حيرة من أمرك، فهي تناسب قطع الأثاث المختلفة، وهي عملية فلن تحتاجي لتغيير الدهانات إذا غيرتِ الأثاث مثلًا. اختاري اللون المناسب لكل غرفة من غرف المنزل، فغرفة النوم مثلًا يجب أن تشعري فيها بالاسترخاء، لذا اختاري لها الألوان التي تُشعرك بهذه الحالة، أما غرفة المعيشة فتحتاج لألوان حيوية مفعمة بالنشاط كالأخضر والأصفر وغيرهما. نسقي بين ألوان الدهانات المختلفة في الغرفة الواحدة، كي لا تشعري بحدوث اختلال في التصميم، ويجب أن تكون ألوان الغرف مترابطة بشكلٍ ما. وانتبهي عند اختيار ألوان الجدران إلى تفاصيل ألوان الديكور الأخرى مثل: الستائر والسجاد وغيرهما.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …