بدائل عن تمارين الجري المنهكة يمكن ممارستها في المنزل

سفاري نت – متابعات

على الرغم من أن للجري عدد كبير من الفوائد الصحية، إلا أنه قد لا يكون التمرين الأفضل بالنسبة لبعض الأشخاص، خاصةً أولئك الذين يعانون من إصابات في الركبة أو هشاشة العظام.

هنالك عدد من البدائل للأشخاص الذين لا يستطيعون أو لا يرغبون في ممارسة الجري كتمرين منتظم. هذه البدائل ذات تأثير منخفض على الجسم وتقدم نفس النتائج التي يقدمها الجري تقريباً.

فيما يلي مجموعة من التمارين البديلة للجري، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين:

تمرين الدراجة الثابتة

بديل مثالي للجري، يمكنك الاستمتاع بركوب الدراجات في داخل المنزل، إذ أنه يسمح لك بالحفاظ على لياقتك دون أي ضغط على مفاصلك. إذا كنت لا تريد ركوب الدراجة في الخارج، يمكنك ببساطة ركوب الدراجة الثابتة التي قد تكون لديك في منزلك.

جهاز الجري الثابت

بالنسبة للأشخاص الذين يتطلعون إلى راحة المفاصل، يعد جهاز الجري الثابت أحد أفضل أهم الوسائل للتمرين في المنزل، لأنه يسمح لك بمحاكاة حركة الجري دون أي تأثير كبير على مفاصلك. هذا يعني ببساطة أنك تقوي نفس العضلات التي تستخدمها للركض. حاول التركيز على استخدام نفس الحركة على الجهاز كما هو الحال عند الركض بشكل طبيعي.

الجري في المسبح
يمكن أن يكون الجري في المسبح أو الجري داخل الماء بديلاً مثالياً لأولئك الذين لا يرغبون في التوقف عن الجري. إنه ينطوي ببساطة على الجري في الطرف العميق من المسبح، ويمنحك نفس الفوائد من الجري دون التأثير السلبي على مفاصلك.

المشي

المشي أيضاً بديل مثالي للجري. تشير الدراسات إلى أن المشي فعال مثل الجري تماماً. كما أنه يعمل على تقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم  وكذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول.

تمرين المشي في المكان

يعد تمرين الخطوات بديلاً فعالاً للجري، ولكن تأثيره على المفاصل أقل بكثير. ويساعد التمرين على تحسين قوة العضلات. تأكد من القيام بالتمارين بأمان وبوضعية مناسبة لتجنب الإصابات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

نصائح تكنولوجية عن السفر من ذوي الميزانية المحدودة

سفاري نت – متابعات لا يملك بعض المسافرين الوافر من المال أو المتسع من الوقت …