تيك توك يقرب السعوديين من بعض في شهر رمضان المبارك

السعودية – سفاري نت

:إن شهر رمضان المبارك لهذا العام مختلف تماماً عما اعتاده السعوديين من قبل، و ذلك نظراً لبقاء الجميع في منازلهم. ومع هذه التغيرات الكبير في نمط الحياة اليومية للمجتمع السعودي، تؤكد المنصة الرائدة لمقاطع الفيديو القصيرة، على أنه وعلى الرغم من التباعد المكاني بين السعوديين إلا أنهم مترابطون اجتماعياً و دائمًا ما يخلقون شعورًا بالتقارب والتواصل تحديداً خلال هذا الشهر الفضيل. لذلك تريد  تيك توك تعزيز هذا الترابط من خلال إطلاق تحدي في التطبيق، في 10 مايو، مع الطهاة السعوديين لإعداد وجبات خاصة في المنزل في وسم (#cookfromhome).

 

لقد أثر الوضع الصحي الراهن على أنماط الحياة اليومية للناس، وقد شهد تيك توك إتجاه الكثير من المستخدمين للمنصة بحثاً عن معلومات دقيقة عن الوضع الحالي، أو لتعلم مهارات جديدة، أو لمجرد الترفيه. مما يعني مسؤولية المنصة في الربط بين الناس من خلال التحديات والمبادرات التي تساعد على نشر الإيجابية والسعادة بين أفراد المجتمع السعودي.

 

بالإضافة إلى تعزيز الشعور بالفقراء و المساكين، و بعث روح الكرم و العطاء و الإمتنان، يعد تناول الأطعمة التقليدية مع العائلة إحدى أهم طقوس في هذا الشهر الفضيل. وبناء على هذه التقاليد المحلية، تتعاون تيك توك مع مدون الطبخ هشام باعشن (@Misho_Baeshen) ، و أمل الترك (@TurkishWithAmal) والمعروفة بوصفاتها سهلة التحضير، حيث سيقومان بمشاركة وصفاتهم مع المتابعين السعوديين ليستمتعوا بها سواءً على وجبةِ الإفطار أو السحور.

 

و نظرًا لأن الكثير من السعوديين باتوا يبحثون عن وصفات طعام عبر الإنترنت، فإن مجتمع TikTok في المملكة يدعوا لمتابعة الطهاة، وتعلم وصفاتهم والتفاعل معهم من خلال مشاركة الوجبات التي يصنعونها ، على الوسم التالي:  #cookfromhome.

وتعليقًا على التحدي الجديد ، قال هشام باعشن: “نحن جميعًا مدركون للأوقات الصعبة التي نواجهها فنحن نواجهها معاً. أدعو جميع زملائي السعوديين إلى استثمار وقتهم في الطهي لأنه مصدر جيد للإلهام والترابط الأسري خلال شهر رمضان المبارك”. أما أمل الترك، فقد شددت على أهمية التواصل خلال رمضان ، وقالت: “التواصل مع أفراد عائلتنا خلال هذا الشهر هو ما يجعل رمضان مميزًا. يعد طهي الطعام طريقة رائعة لتقوية ترابطنا ومشاركة اللحظات الخاصة مع أحبائنا “.

وانطلاقا من المساهمات والجهود ساهمت في تشجيع الجميع على البقاء في المنزل مع الحفاظ على روح الترفيه والفرح، دخلت تيك توك في شراكة مع مجموعات اعلامية رائدة بما في ذلك  MBC ، و Synergy و Eladl لعرض مقاطع من المسلسلات الرمضانية على التطبيق. تسمح هذه الشراكات للمستخدمين في مشاهدة مقاطع قصيرة من مسلسلات مشهورة ومقاطع من خلف الكواليس لهذه المسلسلات مثل: فيلم أمير كرار “الإختيار” و “يوسف الشريف” و “النهاية” و “ياسر فتال” و “ياسمين صبري” و “فرصة تانية”، و”بنت صوغان”، و”قرقاشة”، و”رقم الحظ 7″، و”شغف” وغيرها من المسلسلات الخليجية والعربية.

فمن خلال ذلك، تساهم تيك توك في نشر الإيجابية خلال الشهر الفضيل ورفع المعنويات، خاصة في هذه الأوقات الصعبة. ولزيادة مشاركة المستخدمين في المحتوى الذي يعتمد على الترفيه أثناء البقاء في المنزل ، ستطلق تيك توك أيضًا تحديًا لكل سلسلة حصرية تشجع تجربة إنشاء محتوى إبداعي وثري.

في العام الماضي ، أنتج أعضاء مجتمع TikTok  مايزيد عن العشرين ألف مقطع متعلق بالطبخ والطعام. في حين حصل وسم #foodtok على 243.5 مليون مشاهدة ، و جذبَ وسمُ  #thechef على 147.4 مشاهدة.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …