تمارين رياضية لتصحيح الأكتاف المنحنية

سفاري نت – متابعات

يعاني بعض الأفراد من مشكلة الأكتاف المنحنية، جرّاء بعض السلوكيات الخاطئة، كالجلوس في مقابل أجهزة الكمبيوتر بطريقة غير صحيحة، أو إطالة النظر للأسفل عند استعمال الهاتف المحمول، وغيرها من الأسباب التي تؤثّر سلبًا في العمود الفقري، وبالتالي، تؤدي الى انحناء الأكتاف. وللتخلّص من هذه المشكلة، ينصح بممارسة مجموعة من التمارين لتصحيح الأكتاف المنحنية وفقا لموقع سيدتي نت.

تمارين لتصحيح الأكتاف المنحنية

تمارين سهلة لتصحيح الأكتاف المنحنية، يُمكنك ممارستها في المنزل، يوميًّا.

التمرين الأوّل

قفي مستقيمةً، وارخي يديك، ثمّ ارفعي كتفيك حتّى الأذنين أثناء الشهيق. وعند الزفير، أرجعيهما إلى الأسفل. كرّري التمرين لعشر مرّات، يوميًّا.

التمرين الثاني

قفي مستقيمةً، وامسكي بعض الأوزن الخفيفة، وارفعي يديك حتى تتساويا مع الكتفين. خذي نفسًا عميقًا، وادفعي بالكفّين إلى الخارج. ثمّ، ارجعي يديك إلى الوراء قليلًا خلال الزفير. كرّري هذا التمرين لخمس مرّات، يوميًّا.

التمرين الثالث

خذي وضعية القرفصاء؛ مدّي ذراعيك لتتساويا مع مستوى الكتفين، مع شبك أصابعك ببعضهما البعض. احني ركبتيك إلى الأمام 90 درجة، مع تثبيت قدميك على الأرض. خذي نفسًا عميقًا، واخرجي الهواء من فمك عند الصعود. تنفسّي ثلات مرّات قبل العودة للوضعية الرئيسة. كرّري التمرين لعشر مرّات.

 
التمرين الرابع

قفي أمام باب مفتوح بالمنزل، وضعي ذراعيك إلى يمين الباب المفتوح، ويساره. ثم، ادفعي بصدرك إلى الأمام كي تشعري باستطالة في صدرك، وذلك حتى الشعور بألم خفيف. اثبتي في هذه الوضعية لنحو ثلاثين ثانية إلى أربعين منها، مع التنفس العميق. كرّري التمرين لخمس مرّات، يوميًّا.

التمرين الخامس

هذا التمرين يتشابه مع التمرين السابق، ولكن يختلف في وضعية الذراعين. قومي بفتح نافذة وامسكي بالإطار الخاص بها من الأعلى، وافردي ذراعيك بالكامل، مع الإمساك بالإطار العلوي للنافذة. ابدئي في الدفع بصدرك إلى الأمام خارج النافذة، ثمّ ارجعي إلى الوضعيّة الرئيسة مرّة أخرى. كرّري التمرين لعشر مرّات، يوميًّا.

التمرين السادس

قفي مستقيمةً، واحملي بعض الأوزان الخفيفة (الدمبلز) في الكفّين. ثم، باعدي قدميك عن بعضهما البعض قليلًا، وارفعي ذراعيك، مع تحريك كتفيك صعودًا، ثم اخفضيهما نزولًا نحو خصرك. كرّري التمرين لخمس عشرة مرّة، يوميًّا.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …