كيفية حماية صحتك خلال العزل المنزلي في رمضان ؟

سفاري نت – متابعات

يقضي المسلمون شهر رمضان هذا العام بشكل مختلف في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي فرض عليهم بعض الإجراءات للحد من تفشي الوباء، والتي كان أبرزها العزل المنزلي وحظر التجوال الذي طبقته العديد من الدول وفقا لموقع سيدي نت.

رمضان في العزل المنزلي

وفي ظل هذه الظروف تقل حركة المواطنين لعدم قدرتهم على الخروج من منازلهم في أي وقت، وهو ما يعرّضهم لعدد من المشكلات الصحية أبرزها زيادة الوزن والسمنة .
ونشر موقع «ديلي ميديكال» عدداً من النصائح التي يجب اتباعها خلال شهر رمضان لتجنب هذه المشكلات وتحقيق فوائد صحية أخرى، من خلال اتباع أساليب غذائية صحية في الإفطار والسحور.

نصائح لحماية الصحة في رمضان

من أهم هذه النصائح هي تناول السحور الصحيح الذي يمد الجسم بالطاقة خلال ساعات الصيام مثل الفاكهة والخضراوات والحمص، كما يفضل الابتعاد عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية الكبيرة والتركيز على الأطعمة المشبعة، وتناول منتجات الألبان ذات الدسم القليل.
وفي وجبة الإفطار يجب عليك تجنب الدهون العالية والأطعمة المقلية والسكريات، واستبدالها بالحبوب الكاملة والخضراوات واللحوم الخالية من الدهون، كما ينصح بأن تبدأ وجبتك بتناول ثلاث تمرات وأن تتناول طعامك ببطء حتى تشعر بالشبع وعدم تناول كميات كبيرة منه.
وينصح أيضاً بضرورة ممارسة الرياضة في المنزل بأداء بعض التمارين البسيطة، حيث إن فرض الحظر بالدول يمنع المواطنين من الخروج من منازلهم عقب الإفطار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …