أنشطة خطيرة عليك تجنب القيام بها في المنزل أثناء العزل

سفاري نت – متابعات

في الكثير من الأحيان يعمد الكثيرون إلى القيام بنشاطات تبقيهم مشغولين خلال تواجدهم في المنزل، وفي ظل فرض العزل المنزلي تزداد الرغبة لديهم في القيام بهذه النشاطات التي قد ينطوي بعضها على خطورة ما.

ولتجنب القيام بأشياء خطيرة، أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني قائمة بالنشاطات التي يجب تجنب فعلها أثناء المكوث في المنزل، على النحو التالي:

مهام السباكة

يقول دويل جيمس، رئيس شركة روتر بلمبينغ: “أنظمة السباكة هي مجال يجب في معظم الأوقات أن يتم فيه التعامل مع أعمال الصيانة من قبل متخصصين مرخصين، بغض النظر عن مدى سهولة مهام الإصلاح المحددة في دليل نصائح السباكة، لأن أقل خطأ يمكن أن يعطل كل شيء.”

صنع معقم لليدين

من الممكن صناعة مطهرات لليدين، وخاصة في ظل ظروف تفشي فيروس كورونا، إلا أن معظم خبراء الصحة يتفقون على أن الأمر ليس سهلاً كما يبدو. لذا إذا كان لديك ماء وصابون فلا حاجة لعمل مطهر لليدين فغسل اليدين أكثر فاعلية.

كما يمكن أن تنطوي عملية صناعة مطهر يدوي على خطورة، حيث يقول جاغديش خوبشانداني، أستاذ علوم الصحة في جامعة بول ستيت، إن الأشخاص الغير مؤهلين الذين يخلطون مواد كيميائية مختلفة لصنع المطهرات يمكن أن يعرضوا أنفسهم للخطر، لذا يجب اتباع وصفة معتمدة من منظمة الصحة العالمية.

تصليح التركيبات الكهربائية

دائماً ما تكون محاولة القيام بأعمال الإصلاح الكهربائي محفوفة بالمخاطر، ولكن بالتأكيد لا يجب أن تحاول ذلك أثناء الحجر الصحي، عندما يكون من الصعب الحصول على المساعدة إذا حدث خطأ ما. يقول ديفد والتر من شركة إليكتريشان مينتور: “ككهربائي محترف، أنصحك بعدم محاولة إصلاح أي من التركيبات الكهربائية في المنزل ما لم يتم تدريبك على هذا النوع من الأشياء”. ويقول إن الآثار السلبية لمحاولة إجراء إصلاحات كهربائية يمكن أن تتراوح من الإصابة بصعقة كهربائية حتى التسبب في نشوب حريق.

تنظيف شامل للسجاد

من الواضح أنك يجب أن تستمر في القيام بالتنظيف الأساسي للسجاد، مثل الغبار والكنس. لكن جيمس نيل مالك شركة رينبو إنترناشونال ريستوريشن يقول: “يمكن للسجاد أن جمع العديد من الملوثات التي لا تلتقطها منظفات السجاد العادية، بما في ذلك الوبر والعفن وحبوب اللقاح”. وحذر من أن محاولة تنظيف السجاد منزلياً يمكن أن تؤدي بالفعل إلى تفاقم الأمور قائلاً: “كانت هناك سيناريوهات حيث استخدم أصحاب المنازل المنتجات التي يتم شراؤها من المتجر لتنظيف سجادهم دون مراعاة ألياف وكيمياء السجاد. ونتيجة لذلك، فقد رأينا البقع تصبح أكبر بسبب المواد الكيميائية القوية المستخدمة.

التشخيص الذاتي للحالات الطبية

يحذر الخبراء من أن محاولة تشخيص الحالة الصحية بنفسك، وعلاجها، يمكن أن تكون خطيرة دائماً. إذا كان لديك قلق ملح حقيقي بشأن صحتك، فلا يزال بإمكانك الاتصال بطبيبك. يقول الدكتور أوكيه غبوكوي: “ضع في اعتبارك أن معظم الأطباء يقدمون خدمات التطبيب عن بُعد والعديد من شركات التأمين الصحي تتنازل عن الدفع مقابل هذه الزيارات الصحية خلال وباء كورونا”. “لذا إذا كانت لديك مخاوف صحية، فيجب عليك التواصل مع طبيبك.”

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طرق تنسيق زينة رمضان في زوايا المنزل

سفاري نت – متابعات تحلو زينة رمضان الجذّابة، والموزّعة في غرف عدة في المنزل، كغرفة المعيشة والمطبخ وركن …