خطوط الطيران تطالب المسافرين بالالتزام بسياسات و آداب جديدة وسط جائحة كورونا

سفاري نت – متابعات

كشفت خطوط الطيران العالمية عن سياسات وآداب جديدة تهدف إلى حماية الركاب والطاقم من انتقال فيروس كورونا لزيادة ثقة المستهلك في سلامة السفر الجوي، وذلك في إطار الاستعداد للعودة التدريجية لرحلات السفر الجوية.

وقد أعلنت خطوط “جيت بلو” الجوية أنها ستطلب من جميع الركاب ارتداء أقنعة للوجه اعتباراً من 4 مايو، وذلك بعد يوم واحد من تحديد إدارة أمن النقل لأكبر عدد من الركاب الذين تم فحصهم في الولايات المتحدة منذ 3 أبريل.

وتأتي خطوة “جيت بلو” بعد إعلان الخطوط الجوية الأمريكية أنها ستطلب من طاقم الضيافة على متن الطائرة ارتداء الكمامات بدءاً من الأول من مايو، حيث ستبدأ الخطوط الجوية الأمريكية أيضاً في توزيع  المناديل المعقمة وعبوات المطهر، والكمامات على العملاء “وفقاً لتوفر الإمدادات وظروف التشغيل”.

ومع بدء العديد من الأشخاص من أنحاء العالم في التحرك بحرية أكبر، تُصدر شركات الطيران سياسات من المرجح أن تتطور مع ظروف جائحة فيروس كورونا، ولدى جميع شركات النقل خطط لتحسين إجراءات التنظيف والتعقيم داخل طائراتها.

وبدورها طلبت الخطوط الجوية المتحدة من جميع أفراد طاقم الضيافة ارتداء الكمامات، وهي أول شركة طيران أمريكية تعلن هذا المطلب، كما قامت بتعديل نمط الخدمة على متن الطائرة لتقليل الاختلاط إلى أدنى حد، وانتقلت في المقام الأول إلى الأطعمة المعبأة مسبقاً والمشروبات المغلقة بإحكام.

كذلك، أعلنت خطوط دلتا الجوية، أنها تطالب جميع الموظفين بارتداء الكمامات أو أقنعة للوجه عندما يتعذر عليهم الحفاظ على قاعدة التباعد الاجتماعي وهي مسافة 6 أقدام، وشجعت العملاء على ارتداء الأقنعة وستوفرها الشركة في مكاتب التذاكر، وعند البوابات، وعلى متن الطائرات.

وتحظر خطوط دلتا الجوية مقاعد صف الوسط وتقلل عدد الركاب في كل رحلة، كما تغير خدمة المأكولات والمشروبات لتقليل الإختلاط بين الركاب والطاقم، وفقاً للإجراءات الموضحة على موقع الشركة الناقلة.

وبالإضافة إلى توزيع الكمامات على الركاب ومطالبة طاقم الضيافة بارتدائها بدايةً من شهر مايو، قامت شركة الخطوط الجوية الأمريكية بإيقاف تشغيل بعض أجهزة الحاسوب والأكشاك في مكاتب التذاكر للتشجيع على التباعد الإجتماعي.

ويُطلب من جميع ركاب شركة طيران كندا بأن يرتدي جميع الركاب الذين يسافرون عبر كندا، أو إليها، أو منها كمامة غير طبية أو قناع للوجه يغطي الأنف والفم، كما قامت بتخصيص مقاعد العملاء لتمكين إجراء التباعد الاجتماعي، وفي حالة عدم توفر مسافات كافية، يمكن للمسافرين اختيار القيام برحلة لاحقة دون أي تكلفة إضافية، وتم تعليق بعض خدمات الطعام، ولم تعد الوسائد والبطانيات متوفرة في بعض الرحلات.

وتوفر الخطوط الجوية الكورية لطاقم الطائرة ملابس واقية، بما في ذلك نظارات واقية، وأقنعة، وقفازات، ويجب على جميع ركاب الخطوط الجوية الكورية ارتداء الأقنعة، وتوفر الشركة أقنعة جراحية ومعقمات يدوية في المطارات وعلى متن الطائرات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطار الملك سعود بن عبدالعزيز بالباحة يستعد لاستقبال أولى الرحلات الداخلية

سفاري نت – متابعات أكمل مطار الملك سعود بن عبدالعزيز بالباحة استعداداته لاستقبال أولى الرحلات …