كيفية مشاركة موقعك مع الأصدقاء على واتساب

سفاري نت – متابعات

واتساب مع التطور السريع للتكنولوجيا فى قطاع الهواتف الذكية، أصبحت هواتفنا أكثر من مجرد وسيلة لإرسال واستقبال المكالمات فقط، ولكنها أكثر ابتكارا وتعقيدا في نفس الوقت، إذ توفر لك العديد من الخيارات الخاصة التي تجعل اعتمادنا عليها يزيد كل يوم حتي أصبحنا لا نستغني عنها.
ويحاول مستخدمو الهواتف الذكية استغلال جميع الميزات الحديثة الموجودة الهاتف أو في التطبيقات، وذلك للحصول على أقصى استفادة منها، ولعل من أبرزها ميزة تحديد المواقع ومشاركتها والتي انتشرت بشكل واسع في عدد من التطبيقات، من بينهم واتسآب WhatsApp.
أقرأ أيضاً| حيلة ذكية.. لمشاهدة حالة واتسآب Status سرا دون علم صاحبها
وتعد ميزة مشاركة الموقع الحالى” Share Current Location، من أهم مزايا واتسآب WhatsApp، والتي تجعل من السهل على بعض المستخدمين خاصة وإن كان المستخدم صاحب نشاط تجارى أو شركة ويحاول توجيه العملاء إلي موقعه أو مكان نشاطه، وإذا كنت تحاول إخبار صديقك بالمكان الذي ستذهب إليه، فإن واتساب يتيح لك مشاركة موقعك مع الآخرين، وإليك كيفية القيام بذلك، ووفقا لما ذكره موقع “gadgets”.
كيفية مشاركة موقعك عبر واتسآب WhatsApp:
1. افتح تطبيق WhatsApp، وقم باختيار المحادثة التى تريد إرسال موقعك لها.
2. اضغط على علامة (+) أو علامة الدبوس الموجودة فى الزاوية اليسرى من التطبيق أسفل الشاشة.
3. اضغط على خيار الموقع “Location”، وسيقوم هذا الخيار بفتح الخريطة لعرض موقعك الحالي.
4. اضغط فوق إرسال موقعك الحالي “Send Your Current Location”، وحينها سيتم إرسال موقعك كرسالة واتساب إلي جهة الاتصال التى قمت باختيارها سابقا.
مشاركة موقعك على حالة واتسآب:
1. افتح تطبيق الخرائط Google Maps، ثم قم بالضغط على موقعك الحالي أو حدد الموقع الذي تريده.
2. سوف تظهر لك قائمة خيارات اسفل الشاشة، اضغط على زر مشاركة Share، واختر تطبيق واتسآب.
3. ستتيح لك قائمة واتسآب التى تظهر أمامك من اختيار أما مشاركة موقعك على حالة واتسآب أو لجهات اتصالك.
4. بمجرد الضغط على إرسال سيتم إرسال موقعك كرسالة واتسآب إلي جهة الاتصال الخاصة بك، وإذا قام المستلم بالضغط عليها، فسوف يتم عرض موقعك على الخريطة.
كيفية مشاركة موقعك المباشر:
عد فتح واتساب واختيار المحادثة التي تريد مشاركة موقعك المباشر معها، اضغط على علامة (+) أو علامة الدبوس الموجودة فى الزاوية اليسرى من التطبيق أسفل الشاشة.
2. اختار خيار الموقع “Location”، سيقوم التطبيق بفتح الخريطة لإظهار موقعك الحالي، ومنها اضغط على مشاركة موقعك مباشرة “Share Live Location”، يمكنك أختيار مدة مشاركة موقعك المباشر لمدة 15 دقيقة أو 1 ساعة أو 8 ساعات.
3. بمجرد الضغط على إرسال سيتم إرسال موقعك كرسالة واتساب إلي جهة الاتصال الخاصة بك، وإذا قام المستلم بالضغط عليها، فسوف يتم عرض موقعك على الخريطة.
4. بمجرد انتهاء المدة التي قمت بتحديدها سوف يتوقف عرض موقعك المباشر، أو يمكنك الضغط فوق إيقاف المشاركة ” Stop Sharing”، إذا كنت ترغب في إنهائه مسبقا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اكتشف الجيل الجديد من الأجهزة النحيفة القابلة للطي مع شاومي MIX Fold 2

سفاري نت – متابعات أزاحت شركة شاومي الستار عن أحدث اصداراتها من الهواتف الذكية القابلة …