كيا تكشف النقاب عن سيارتها e-Soul الكهربائية الجديدة كليًا

سفاري نت – متابعات

كشفت شركة “كيا” الكورية،عن إطلاق الموديل الجديد من سيارتها e-Soul الكهربائية، التي تنتمي لفئة السيارات الكروس أوفر الأكثر رواجا في الأسواق.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن الميني فان الجديدة حصلت على بعض الرتوش التصميمية وتوقيع جديد على العمود C، وتحسينات على بعض التفاصيل بالمقصورة الداخلية.

كما تتيح كيا للإصدار الأقوى e-Soul 204 إمكانية تركيب تجهيزة قَطر بقدرة قَطر تبلغ 100 كجم.

كما توفر كيا للسيارة شاحنا ثلاثي المراحل بقدرة 10.5 كيلووات ساعة بدلا من الشاحن الأحادي، والذي يساعد على تقليص زمن الشحن بشكل ملحوظ.

ومن ناحية أخري، أفادت شركة هيونداي موتور وشركة كيا موتور التابعة لها، الإثنين بأن مجمل مبيعاتهما في الولايات المتحدة تراجع بنسبة 39% في أبريل الماضي مقارنة بالشهر نفسه من عام 2019، وذلك بسبب تداعيات انتشار جائحة فيروس كورونا على صناعة السيارات.

وقد باعت الشركتان ما مجموعه 66,479 ألف سيارة في أكبر سوق سيارات بالعالم الشهر الماضي، مقارنة بعدد 108,410 ألف وحدة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وفقا لبيانات الشركة.

ومن المتوقع أن تتكبد شركتا هيونداي وكيا موتورز الكوريتان الجنوبيتان تراجعا كبيرا في إيراداتهما خلال الربع الأول، بسبب تداعيات فيروس كورونا على الإنتاج والمبيعات.

وتوقعت خدمة يونهاب إنفورماكس، الخدمة المالية لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن تسجل هيونداي أرباحا تشغيلية بقيمة 700 مليار وون (577 مليون دولار) خلال الفترة من يناير/كانون الثاني حتى مارس/آذار الماضي، بانخفاض نسبته 15% مقارنة بـ824 مليار وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الشركة الأهلية NMC-Kia تطرح سيارة سورينتو 2,5L بمحرك جديد اقتصادي

سفاري نت – متابعات مع ارتفاع أسعار السيارات حالياً في السوق، تبحث العائلات في جميع …