بالصور ..أفضل الكورسات المجانية التي يمكنك الحصول عليها عام 2020

سفاري نت – متابعات

في هذا الدليل الشامل ، قمنا بتجميع قائمة تضم أفضل الكورسات المجانية التي يمكنك الحصول عليها عام 2020 و التي يمكنك متابعتها في وقت فراغك. في العالم كله اليوم ، أصبح تلقي تعليم جيد النوعية أسهل بكثير وأسرع مما كان عليه من قبل.

 

أفضل الكورسات المجانية التي يمكنك الحصول عليها عام 2020

بفضل تطور الشبكة العالمية ، تحولت العديد من الجامعات من طريقة التدريس التقليدية إلى التدريس عبر الإنترنت بنجاح مذهل. أصبح التعليم عبر الإنترنت أمرًا شائعًا للغاية الآن حيث بدأ الطلاب في حضور فصول التدريس العادية من أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم.

CS50 Introduction to Computer Science

 

في هذه الدورة سوف يعلمك أساسيات علوم الكمبيوتر مع المعرفة الأساسية للبرمجة. إذا كنت تريد أن تصبح مطور برامج أو مطور ويب ، فهذه الدورة ضرورية لك. سوف تغطي الدورة موضوعات هامة بما في ذلك الخوارزميات وهياكل البيانات الأساسية والبرمجة الموجهة للكائنات. إلى جانب مجموعة من بعض المهام والمشاريع.

Developing Android Apps (New Android Fundamentals)

 

هذه هي دورة المستوى المتوسط التي سوف تعلمك  المهارات الأساسية لتطوير الروبوت والبرمجة المتقدمة إلى المستوى المتوسط في جافا. في هذه الدورة التدريجية ، ستعمل مع المدرب لتطوير تطبيق أندرويد قائم على السحابة. سوف يعلمك بالطبع أيضا أفضل الممارسات لتطوير المحمول. تضمنت الدورة محاضرات فيديو مع مسابقات تفاعلية

هذه هي دورة المستوى المتوسط التي سوف تعلمك  المهارات الأساسية لتطوير الروبوت والبرمجة المتقدمة إلى المستوى المتوسط في جافا. في هذه الدورة التدريجية ، ستعمل مع المدرب لتطوير تطبيق أندرويد قائم على السحابة. سوف يعلمك بالطبع أيضا أفضل الممارسات لتطوير المحمول. تضمنت الدورة محاضرات فيديو مع مسابقات تفاعلية

 

 

 

Online Python Course from MIT

 

لأولئك الذين يرغبون في تعلم بيثون من نقطة الصفر وكسب شهادة مجانية على طول الطريق ، هذه الدورة الرائعة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا سوف تحقق حلمك. تهدف الدورة إلى منحك تجربة تمهيدية مع بيثون لإعدادك لمزيد من الدورات المتقدمة. ستعلمك الدورة التدريبية أساسيات لغة برمجة Python والتركيب والتكوين ووظائف البرمجة الأساسية والبرمجة الموجهة للكائنات ومعالجة الملفات. يجب عليك الاستفادة من هذه  الفرصة الآن بدون تردد.

Web Development and Mobile Development Courses from BitDegree

 

تقدم BitDegree مجموعة واسعة من الدورات التدريبية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والتي تناسب كل من المبتدئين والمبرمجين المتقدمين. ما يميز هذه الدورات هو أنك ستحصل على شهادة إتمام مجانية بعد الانتهاء من الدورة التي ستكون بمثابة دليل على المعرفة والمهارات المكتسبة حديثًا. إلى جانب دورات الفيديو العامة ، يمكنك أيضًا اختيار التسجيل في دورات الترميز المصغرة التي تجمع بشكل تفاعلي بين الأجزاء النظرية والعملية للتعلم.

Microsoft Azure Courses (PluralSight)

 

اكتسبت منصة Microsoft Azure شعبية كبيرة مؤخرًا في عالم الحوسبة السحابية. الآن إليك الأخبار الرائعة: لقد تعاونت Microsoft مع PluralSight لتقديم دورات وشهادات Azure مجانًا تمامًا! عادةً ما تقدم PluralSight اشتراكات مدفوعة في دوراتها الدراسية ، لكن Microsoft هذه المرة قررت السماح لك بالدخول دون أي رسوم. لذلك لا تفوت هذه الفرصة الرائعة وتعلم كيف تصبح محترفًا في Azure Cloud.

Online Marketing & Advertising courses from Acadium

 

Acadium يزداد شعبية في عالم التدريب على التسويق الرقمي. أنها تقدم بعض الدورات الرائعة حقا للتسويق الرقمي ، وتسويق المحتوى ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والتجارة الإلكترونية ، Freelancing ، والإعلانات المدفوعة وغيرها. والأفضل من ذلك هو أنهم يقدمون أيضًا لطلابهم تدريبات على الإنترنت. تتيح لك  العمل مع الشركات الدولية من أي مكان في العالم. في الأساس سوف تتعلم من خلال العمل في بيئة حية.

Microsoft Office Training Center (Multiple Courses)

 

سواء كنت متخصصًا في تكنولوجيا المعلومات أو محاسبًا أو طبيبًا أو كاتبًا ، ستحتاج دائمًا إلى منتجات Microsoft Office (Word و Excel و Powerpoint) لإدارة بياناتك وتحريرها. لهذا الغرض ، قررنا مشاركة هذه الفرصة المدهشة للتعرف على جميع منتجاتها من خلال مشاهدة دروس فيديو مفصلة أنشأتها Microsoft بنفسها! نعم ، يمكنك الآن أن تصبح معلم MS Office مجانًا واظهار مهاراتك المدهشة لزملائك وجعلهم يشعرون بالغيرة.

 Microsoft Certified Solutions Associate MCSA 

 

تشتهر Microsoft على نطاق واسع بمنتجاتها لإدارة الخادم في جميع أنحاء العالم. كما أنها توفر عددًا من الشهادات المتعلقة بإدارة الخوادم لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات. يعد Microsoft Windows Server 2016 من أكثر أنظمة تشغيل الخوادم شهرة في العالم حاليًا وتستخدم المؤسسة تقريبًا نظام التشغيل الخاص بها لإدارة مساحات عمل تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها.

إذا كنت ترغب في جعل حياتك المهنية كمسؤول خادم ، فإن دورة الشهادات المجانية هذه من Cybrary ستجعلك قادر على بناء حياتك المهنية. عندما تكمل هذه الدورة التدريبية ، ستحصل على شهادة تدريب MCSA مجانية من Cybrary.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سامسونج تخطط لدعم سلسلة هواتف Galaxy S22 بمميزات Galaxy AI

سفاري نت – متابعات أكدت أحدث التفاصيل التي جاءت من شركة سامسونج على أن العملاق …